تدمير 6 مخابئ للجماعات الارهابية بسكيكدة و بومرداس و باتنة

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبيي الاربعاء من  كشف  وتدمير6 مخابئ للجماعات الإرهابية وضبطت كمية من الاسلحة بكل من سكيكدة و بومرداس  وباتنة.

وأوضح بيان  لوزارة الدفاع الوطني هذا الخميس انه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات،كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 23 مايو 2018 بسكيكدة (الناحية  العسكرية الخامسة)، مخبأ للجماعات الإرهابية وضبطت مسدس رشاش من نوع MAT-49  وبندقية صيد، في حين كشفت ودمرت مفارز أخرى خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من  بومرداس (الناحية العسكرية الأولى) وباتنة (الناحية العسكرية الخامسة)،خمسة  (5) مخابئ للإرهابيين وخمس (5) قنابل تقليدية الصنع".

وفي وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، "أوقفت مفارز للجيش الوطني  الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار(الناحية العسكرية السادسة ) ، ثمانية  (8) مهربين وضبطت كميات كبيرة من الوقود تُقدر ب14400  لتر و 1,75 طن من  المواد الغذائية، بالإضافة إلى شاحنتين ومركبتين رباعيتي الدفع ومعدات تنقيب  عن الذهب، فيما أوقفت مفرزة أخرى بجانت(الناحية العسكرية الرابعة )،  مهربين (2) وضبطت 1,2 طن من المواد الغذائية".

من جهة أخرى،أوقف عناصر الدرك الوطني بمستغانم (الناحية العسكرية الثانية)،شخصا بحوزته بندقيتين (2) مضخيتين, في حين أوقفوا تاجر مخدرات بحوزته 2,1  كيلوغرام من الكيف المعالج بسيدي بلعباس، كما أحبط حراس الحدود محاولة تهريب  247 علبة من حليب الرضّع بتلمسان".

وبالقالة(الناحية العسكرية الخامسة),  ضبط حراس السواحل أربعة (4) أجهزة محظورة لصيد المرجان. كما تم توقيف 67 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل  من تلمسان وغليزان و ورقلة وغرداية".

المصدر: الإذعة الجزائرية /وأج

 

مجتمع