وزارة الدفاع: كمية الكوكايين المحجوزة بوهران كانت على متن سفينة قادمة من البرازيل

أوضحت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها اليوم  الأربعاء أن كمية الكوكايين المقدرة بـ 701 كلغ التي تم حجزها  الثلاثاء  بوهران, كانت محملة على متن سفينة تجارية تحمل راية دولة ليبيريا قادمة من  البرازيل.

وأفاد ذات المصدر أنه "في إطار تأمين وحماية مياهنا الإقليمية, تمكن حراس  السواحل لقيادة القوات البحرية بالواجهة البحرية الغربية بوهران (الناحية  العسكرية الثانية), يوم أمس 29 مايو 2018, من إحباط محاولة إغراق البلاد بكمية  ضخمة من السموم البيضاء كانت مُحملة على متن سفينة تجارية تحمل راية دولة  ليبيريا, كانت قادمة من البرازيل مرورا بميناء فالنسيا بإسبانيا لتصل إلى  مياهنا الإقليمية باتجاه ميناء وهران".

واشار ذات المصدر الى أن العملية "انطلقت بفضل استغلال معلومات حول تواجد  كمية كبيرة من الكوكايين مخبئة داخل حاوية على متن السفينة المُحملة بلحوم  حمراء مجمدة, حيث تم توجيه وحدات عائمة لحراس السواحل قصد تأمين مسرح  العملية".

واضاف بيان وزارة الدفاع الوطني أنه "بعد التأكد من وجود الحاوية, أُعطيت  التعليمات اللازمة بضرورة إدخال السفينة لميناء وهران تحت حراسة مشددة  وإجراءات أمنية دقيقة, وبناء على تسخيرة وكيل الجمهورية, تم إخضاعها للمسح  بالسكانير والتفتيش الدقيق, مما أسفر عن كشف وضبط كمية ضخمة من مادة الكوكايين  تُقدر بسبعة (7) قناطير و واحد كيلوغرام كانت موزعة على 603  صفيحة مخبأة وسط  السلع".

للإشارة, فإن عملية "التفتيش الدقيق لجميع الحاويات لا تزال جارية, مع تأمين  محيط السفينة".

الجزائر, مجتمع