نشر الفيديو المسيء لرموز الدولة الجزائرية : البرلمان الأوروبي يعرب للجزائر عن "أسفه"

أعرب البرلمان الأوروبي اليوم  الخميس للجزائر عن "أسفه" عقب نشر شريط فيديو مسيء لرموز الدولة الجزائرية و الذي تم تسجيله في  فضاءات الاتحاد الأوروبي و بفضل الوسائل التي وضعها الاتحاد تحت تصرف وسائل الإعلام حسبما أكده سفير الجزائر ببروكسيل.

و أشارت السفارة في بيان أن رئيس ديوان رئيس البرلمان الأوروبي  دييغو كانغا فانو أعرب لسفير الجزائر عمار بلاني عن أسفه لوقوع هذه الحادثة".

و أضاف نفس المصدر أن  فانو أكد لسفير الجزائر أن مصالحه أجرت "تحقيق داخلي" لأجل معرفة الظروف التي تم فيها تصوير الفيديو" .

و  يبرز ذات المصدر أن " العناصر الأولية للتحقيق بينت أن حداد-لوفيفر انتهكت عمدا القواعد الداخلية للمؤسسة و استغلت ثقة القائمين على استديو  التلفزيون بالبرلمان الأوروبي بإخفائها نواياها السيئة".

و حسب سفارة الجزائر ببروكسيل قامت المديرية العامة للاتصال للبرلمان الأوروبي عقب التحقيق بتوجيه " رسالة انذار" لـ حداد-لوفيفر.

و أكد نفس المصدر أن المديرية العامة للاتصال للبرلمان الأوروبي قررت أيضا في 6 جوان و كتدبير مؤقت تعليق دخول حداد-لوفيفر لاستديو هات التسجيل للمؤسسة الأوروبية " الى غاية أن تفسر ممارساتها الغير المسؤولة أمام لجنة  مدعوة للبت في اعتمادها".

و "سجل بارتياح" سفير الجزائر ببروكسيل هذه الشروحات و التدابير التي اتخذت بغرض " وضع حد لهذه المناورة المغرضة".

و  بأمر من وزير الشؤون الخارجية قام سفير الجزائر ببروكسيل عمار بلاني "بإجراء عاجل" لدى  دييغو كانغا فانو لأجل طلب شروحات و توضيحات حول الاستخدام الاحتيالي من طرف مراسلة القناة الفضائية " الحوار- تيفي" لمرافق البرلمان لأجل تسجيل شريط فيديو مسيء لكرامة و لرموز المؤسسات الجزائرية. 

الجزائر, سياسة