عبد القادر بوعزقي: صدرنا 44 ألف طن من المنتجات الفلاحية في 2018

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي إن تصدير المنتجات الفلاحية إلى الخارج يعرف وتيرة متصاعدة مسجلا خلال الأشهر الخمسة الأخيرة ما يزيد عن 44 ألف طن.

ورجح الوزير أن ترتفع الكمية خلال الأشهر المتبقية من السنة الجارية.

وكان رئيس لجنة الإعلام والتكوين والإرشاد بالغرفة الوطنية للفلاحة حمدي محمد يزيد  أكد في برنامج "ضيف الظهيرة" للقناة الأولى، أمس الأربعاء، أنه تم تصدير خلال سنة 2017 حوالي 33 ألف و936 طن من الخضر والفواكه، بينما بلغت الكمية المصدرة في السنة الجارية (2018) حوالي 47 ألف طن.

اتفاقية للإستثمار في مناطق التوسع السياحي والمحميات

من جانب آخر تم، أمس الأربعاء، توقيع اتفاقية بين وزارتي الفلاحة والتنمية الريفية والسياحة والصناعة التقليدية لفتح مجال الإستثمار السياحي في المحميات والحظائر والمناطق الغابية وكذا مناطق التوسع السياحي وفقا لدفتر الشروط.

وأوضح وزير السياحة والصناعة التقليدية عبدالقادر بن مسعود أن "هذه الإتفاقية ستسمح بالإستثمار في نحو 50 منطقة للتوسع السياحي كان من الصعب الاستثمار فيها من قبل"، مضيفا أن المستثمرين بامكانهم الحصول على قروض بنكية مباشرة للإستثمار فيها خصوصا في مناطق التوسع السياحي والمحميات".

من جهته أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري أن مهام تنفيذ هذه الإتفاقية أوكلت للجنة توجيهية مشتركة بين القطاعين

الجزائر