بن جاب الله للإذاعة : قطارات جديدة وعتاد عصري لنقل المسافرين في ظروف مريحة خلال الصيف

أكد المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين بن جاب الله أن الجديد في نقل المسافرين خلال موسم الاصطياف لهذا العام هو استبدال الوسائل القديمة بأخرى جديدة مريحة ترقى إلى تطلعاتهم.

وأضاف بن جاب الله  لدى استضافته هذا الخميس في برنامج "ضيف التحرير" للقناة الإذاعية الثالثة أن الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تعودت على تسطير برنامج خاص بموسم الصيف والذي سيكون مميزا هذا العام  بإدخال قطارات سريعة جديدة عبرخطوط الولايات الكبرى تدريجيا  وتحديث وعصرنة العتاد القديم للشركة مشيرا إلى أن هذه الأخيرة ورغم أنها لجأت إلى مضاعفة قدرات النقل على خط  العاصمة - وهران ب 8 قطارات ذهاب و إياب بدل 4 قطارات فهي تفكر حاليا في وضع قطارات ليلية لتلبية الطلب المتزايد على هذا الخط.

وكشف بن جاب الله بخصوص الوجهة الشرقية عن استبدال عربات المراقد بقطار الجزائر العاصمة – عنابة بأخرى عصرية ومهيأة منتصف جويلية القادم بعد عملية  تحديث عربات قطار قسنطينة التي لاقت استحسان المسافرين.

وتعمل الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية على إعادة تهيئة عتادها ضمن برنامج يمتد إلى غاية 2020 تم حتى الآن إعادة الاعتبار لـ40 عربة من أصل 202 ،هذا إلى جانب القضاء على مشكل التكييف في القطارات بنسبة  90 بالمئة.

المصدر :موقع الاذاعة الجزائرية / راضية زرارقة

 

الجزائر