فتح خط بحري لنقل المسافرين الجزائر وسط- تمنفوست

أطلقت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين أمس الثلاثاء خطا بحريا جديدا لنقل المسافرين على امتداد السواحل العاصمية يربط  بين الجزائر-وسط (المسمكة) وتمنفوست ببلدية المرسى.

ودامت الرحلة الافتتاحية لباخرة باجي مختار والتي كان على متنها أزيد من 200 راكب حوالي 30 دقيقة انطلاقا من ميناء الجزائر إلى غاية ميناء تمنفوست ببلدية المرسى.

وفي تصريح للقناة الاذاعية الأولى أكد مدير النقل البحري الحضري  بالمؤسسة سعيد محلبي الذهاب اعتزام الشركة تدعيم هذا الخط البحري الجديد بباخرة أخرى بعد تقييم الاقبال على هذه الوجهة وهو ما أكده مسؤولو المؤسسة خلال الرحلة  الافتتاحية الذين كشفوا عن تعزيز هذا الخط بباخرة أخرى عالية السرعة ابتداء من الاسبوع المقبل ما سيسمح بضمان 16 رحلة في اليوم أي بمعدل8 رحلات ذهاب-إياب يوميًا لكل باخرة منهما.

وبعد إدخال الباخرة الثانية حيز الخدمة ستنطلق الرحلتين الأوليتين في نفس  الوقت في كل من المينائين على الساعة 8 صباحاً بينما تنطلق آخر رحلة على الساعة  19سا. .

وتهدف هذه الخدمة المخصصة لفصل الصيف إلى فك الخناق على طرقات العاصمة وتوفير خدمة بديلة للمسافرين تكون أكثر راحة وأكثر متعة من المنظور السياحي بتسعيرة  تقدر ب250 دج للكبار و 100 دج للأطفال الأقل من 12 سنة .

 

الجزائر, مجتمع