وفاة شخص غرقا وإنقاذ أثنين آخرين بشاطئ حجاج بمستغانم

توفي شخص مساء أمس الجمعة اثر غرقه بالمنطقة غير المحروسة بشاطئ حجاج شرق مستغانم فيما تم إنقاذ أثنين آخرين أحدهما فتاة لا تزال في حالة حرجة،حسبما علم هذا السبت من مصدر طبي.

وأوضح المصدر أن مؤسسة الصحة الجوارية ببلدية حجاج (45 كلم شرق مستغانم) استقبلت أمس جثة غريق يبلغ من العمر 18 سنة وينحدر من ولاية غليزان توفي بشاطئ غير محروس قبل نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة الاستشفائية"حسين حمادو"بسيدي علي.

وتم -وفقا لذات المصدر- تحويل غريق ثاني يبلغ من العمر17 سنة ينحدر أيضا من ولاية غليزان (واد ارهيو) إلى مستشفى سيدي علي ووضع تحت الرعاية الطبية بعد إنقاذه من الغرق بذات الشاطئ.

كما تم  إنقاذ فتاة تبلغ من العمر 15 سنة تنحدر من ولاية تيارت بعد غرقها بنفس الشاطئ غير المحروس وحولت إلى مصلحة الإنعاش بالمؤسسة الاستشفائية"ارنستو شيغيفارا"بمستغانم نظرا لحالتها الحرجة، كما أشير إليه.

ومن جهة أخرىي لا تزال فرقة الغطاسين التابعة للحماية المدنية تبحث منذ مساء الجمعة عن جثة غريق فقد بالمنطقة غير المحروسة بين شاطئي "بحارة"و"بحارة غرب" ببلدية أولاد بوغالم، حسبما علم لدى ذات الهيئة .

وأوضح المصدر أن الغريق الذي لم يتم العثور عليه منذ السادسة مساء أمس يبلغ من العمر 32 سنة وينحدر من ولاية معسكر.

 وفاة طفل غرقا داخل بركة مائية ببقعة البساكرة الشلف

كما توفي مساء الجمعة طفل عقب غرقه ببركة مائية ببقعة البساكرة بالشلف، حسبما استفيد لدى مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالإعلام بذات المصالح الملازم أول، محمد مساعدية، أن وحدات الحماية المدنية بأم الدروع تدخلت مساء اليوم لانتشال جثة طفل يبلغ من العمر عشر سنوات توفي غرقا ببركة مائية بقرية الحبابشة بالبساكرة بلدية أولاد عباس.

 وأضاف المصدر ان جثة الضحية تم نقلها لي مصلحة حفظ الجثث بمستشفى أولاد محمد بالشلف داعيا بالمناسبة إلى اجتناب السباحة بأماكن مماثلة كالبرك والسدود وتكثيف مراقبة الأولياء لأبنائهم وتحسيسهم حول خطورة هذه الظاهرة.

المصدر : واج

مجتمع