المجلس الرئاسي الليبي يدعو مجددا لتجاوز الخلافات السياسية لإجراء الانتخابات في موعدها

جدد المجلس الرئاسي الليبي أمس الثلاثاء دعوته لجميع الأطراف في ليبيا لتجاوز الخلافات السياسية وتوحيد مؤسسات الدولة لتهيئة الظروف لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها وفقا لمخرجات اجتماع باريس والتي حددت في 10 ديسمبر 2018.
وذكر المتحدث الرسمي باسم المجلس محمد السلاك في تصريح لوكالة "سبوتنيك" إن "ما قاله غسان سلامة المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا عن صعوبة إجراء الانتخابات يأتي في سياق طبيعي نظرا للظروف التي تشهدها البلاد من انقسام سياسي ومؤسساتي, ولذلك جددنا الدعوة لكل الأطراف لتجاوز الخلافات السياسية والتسامي عن الخصومات وتوحيد المؤسسات لتهيئة الظروف لإجراء الانتخابات في موعدها، وفقا لمخرجات اتفاق باريس في ماي الماضي".
وأضاف أن "المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثتها غسان سلامة أشاد خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي أول أمس الاثنين بالدعم المالي المقدم من حكومة الوفاق الوطني للمفوضية العليا للانتخابات للتجهيز لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية قادمة وفقاً لاتفاق باريس مع كل الأطراف الليبية".
يذكر أن المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة،حذر خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي أول أمس الإثنين من "عرقلة إجراء الانتخابات الليبية".
وقال إن "حفنه من أصحاب النفوذ الليبيين على استعداد لبذل كل ما في وسعهم لمنع إجراء الانتخابات"، مضيفا أنه "من غير الحكمة إجراء الانتخابات دون تهيئة الظروف المناسبة وإرسال رسالة قوية إلى هؤلاء الذين يعمدون إلى التعطيل أو المماطلة".

العالم, افريقيا