توقيف 5 أشخاص في قضية الاعتداء الذي تعرض له المرحوم زوبير عيسى ببجاية

أفضت التحريات التي قامت بها السلطات القضائية  في قضية الاعتداء الجسدي الذي تعرض له المدعو زوبير عيسى بإقليم بلدية سوق  الاثنين (ولاية بجاية) الى إلقاء القبض على خمسة أشخاص على ذمة التحقيق, حسب  ما أفاد به بيان لوزارة العدل.

واوضح ذات المصدر نقلا عن وقائع الندوة الصحفية التي نشطها هذا الخميس وكيل  الجمهورية لدى محكمة خراطة عمر مرابط أنه "بتاريخ 2018/08/01 تلقت مصالح الفرقة  الإقليمية للدرك الوطني بسوق الإثنين مكالمة هاتفية من طرف خفير مركز العمليات  للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية مفادها استقبال مصالح المستشفى  الجامعي بخليل عمران ببجاية للمدعو زوبير عيسى الذي تعرض لاعتداء جسدي بإقليم  بلدية سوق الاثنين (شاطئ لوطة) ولاية بجاية".

وأشار الى أن المعلومات الأولية التي تم استجماعها من شهادة مرافقي الضحية  تفيد بأن "المدعو زوبير عيسى تعرض إلى تهجم من قبل عدد من الأشخاص بعد رفضه  الانصياع الى طلبهم بتسديد مقابل ركن سيارة بعد أن نصبوا أنفسهم خارج أي إطار  قانوني حراسا لموقف السيارات بالشاطئ المذكور", مؤكدا أنه "أمام إصرار الضحية  على عدم التسديد قامت مجموعة الأشرار بالتهجم عليه وضربه بواسطة سلاح أبيض وهو  الأمر الذي أفضى إلى وفاته".

وأضاف وكيل الجمهورية قائلا: "فور توصلنا بهذه المعلومات وإخبارنا بالوقائع,  أمرنا بفتح تحريات أولية في الموضوع لأجل تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم, مبرزا  أن "التحريات إلى حد الساعة أفضت إلى إلقاء القبض على 05 أشخاص تم وضعهم تحت  إجراء التوقيف للنظر, على أن يتم تقديمهم أمامنا يوم الأحد 12 أوت الجاري  فور الانتهاء من التحريات".

وأكد انه "تم تسخير كل الإمكانيات لأجل جمع كل الأدلة والقرائن المتعلقة  بوقائع القضية وأن القانون سوف يأخذ مجراه بالصرامة التي يتطلبها لمكافحة هذا  النوع من الإجرام, ضمانا لأمن المواطنين والممتلكات".

الجزائر, مجتمع