الابقاء على الامتحان الكتابي لمادتي التاريخ والتربية الاسلامية في البكالوريــا

اكدت وزارة التربية الوطنية عن ابقاء اجراء الامتحان الكتابي لمادتي التاريخ والتربية الاسلامية في امتحانات شهادة  البكالوريا حسب ما افاد به السبت بيان للوزارة المعنية .

واوضح البيان "ان وزارة التربية الوطنية تؤكد مرة اخرى ان المشروع النهائي  المتعلق بإعادة تنظيم وهيكلة امتحان شهادة البكالوريا يتضمن اجراء الامتحان  الكتابي  لمادتي التاريخ والتربية الاسلامية لهذه الشهادة".

واضاف البيان "وعليه فان الوزارة تحتفظ بحقها في اتخاذ كافة الاجراءات  الضرورية من اجل ضمان موثوقية وصحة المعلومات لدى الرأي العام" .

الوزارة لم تصدر أي ترخيص للأطفال المولدين ما بين  01 جانفي و 31 مارس 2013 بالتسجيل في السنة الأولى ابتدائي

كما أوضحت  وزارة التربية الوطنية  أنه لم يصدر عنها أي وثيقة ترخص للأطفال المولدين ما بين  01 جانفي و 31 مارس 2013 بالتسجيل في السنة الأولى ابتدائي.

تعلم وزارة التربية الوطنية في بيان لها نشر على صفحة الفايسبوك   أنه لم يصدر عنها أي وثيقة ترخص للأطفال المولدين ما بين  01 جانفي و 31 مارس 2013 بالتسجيل في السنة الأولى ابتدائي.

و أكد البيان أن حسب الإطار الصادر في 24 جوان 2018، فإن التعليم الإجباري مضمون للأطفال الذين بلغوا السن القانونية 06 سنوات ، أين سيسمح خلال الدخول المدرسي المقبل (2018-2019) بتسجيل الأطفال المولودين في الفترة ما بين 01 جانفي و 31 ديسمبر2012.

من جهة أخرى، أوضح البيان أن إجراء الترخيص بالنسبة للأطفال المولودين بين 01 جانفي و 31 ديسمبر2013 يبقى ساري المفعول في الحالات الاستثنائية، و حسب المقاعد البيداغوجية المتوفرة في كل مقاطعة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

مجتمع