المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في زيارة رسمية إلى الجزائر يوم الاثنين القادم

 تقوم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الاثنين القادم بزيارة رسمية إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية، عبد العزيز  بوتفليقة.

و بمناسبة هذه الزيارة الثانية من نوعها بعد تلك التي قامت بها إلى الجزائر سنة 2008، ستستقبل المستشارة الألمانية من طرف الرئيس بوتفليقة كما  ستجري محادثات مع الوزير الأول أحمد اويحيى.

كما ستنشط السيدة ميركل ندوة صحفية مشتركة مع السيد أويحيى تتطرق  خلالها إلى مختلف المسائل المرتبطة بالعلاقات الجزائرية-الألمانية إضافة إلى  المسائل ذات الاهتمام المشترك.

و في برقية تهنئة وجهها إلى المستشارة الألمانية بمناسبة العيد الوطني لبلدها في أكتوبر الماضي أكد الرئيس بوتفليقة أنه يتطلع "ببالغ السرور و الاهتمام" إلى تجسيد زيارتها إلى الجزائر من اجل "  إعطاء المزيد من الدفع للتعاون الثنائي".

و عليه فان هذه الزيارة ستشكل فرصة لتقييم العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وألمانيا وتعزز محاور الشراكة من أجل علاقة ثنائية مكثفة اقتصاديا.

و للتذكير فان عدة فروع صناعية تهم المؤسسات الالمانية خصوصا الصناعة  الميكانيكية والمناولة في مجال السيارات و الطاقات المتجددة و الكيمياء والصناعة الصيدلانية.

و تنشط حاليا بالجزائر أكثر من 200 مؤسسة ألمانية في مختلف القطاعات علما أن ألمانيا تحتل المركز الرابع من بين مموني الجزائر بقيمة 2ر3 مليار دولار.

 

 

الجزائر