المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تشرع في زيارة رسمية إلى الجزائر

شرعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هذا الاثنين في زيارة رسمية إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية, عبد العزيز  بوتفليقة.

وكان في استقبال المستشارة الألمانية بالمطار الدولي هواري بومدين الوزير  الأول أحمد أويحيى مرفوقا بأعضاء من الحكومة.

وترحمت السيدة أنجيلا ميركل بمقام الشهيد في الجزائر العاصمة على أرواح شهداء  الثورة التحريرية المجيدة.

وقامت ميركل التي كانت مرفوقة بوزير الخارجية عيد القادر  مساهل, بوضع اكليل من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة  التحريرية ووقفت دقيقة صمت ترحما على أرواحهم الطاهرة. 

وبعد مراسم الترحم, استغلت المستشارة تواجدها بهذا المكان المميز لتلقي نظرة  على خليج العاصمة.  

وتأتي هذه الزيارة المندرجة في إطار التشاور الثنائي رفيع  المستوى لـ"تعزيز  علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجزائر وجمهورية  ألمانيا الفيدرالية  التي تشهد تطورا معتبرا في كافة المجالات والتي تجسدت  أساسا في عديد الزيارات  المتبادلة بين المسؤولين السامين لكلا البلدين", حسب ما أفاد به بيان لرئاسة  الجمهورية.

وسيكون لقاء القمة  "فرصة جديدة" حتى يتواصل على  المستوى الرفيع  التشاور  والتفكير القائم منذ زمن طويل بين البلدين حول ترقية الحوار السياسي الثنائي  والتركيز على إقامة شراكة ثنائية اقتصادية وتجارية هامة ستتوسع وتتعمق خلال  الفترة المقبلة.

كما سيتبادل الطرفان وجهات النظر حول المسائل الكبرى ذات الاهتمام المشترك  لاسيما الأزمة في ليبيا وقضية الصحراء الغربية والوضع في مالي وفي منطقة  الساحل وكذا الشرق الأوسط, فضلا عن مواصلة التشاور حول المسائل الشاملة على  غرار الهجرة و الإرهاب العابر للحدود.

المستشارة الألمانية تزور ثانوية عائشة أم المؤمنين  بالجزائر العاصمة        

وقامت مستشارة جمهورية ألمانيا الفيدراليةأنجيلا ميركل، بزيارة الى ثانوية عائشة أم  المؤمنين للتعرف على طرق تدريس اللغة الالمانية.

وكان في استقبال المستشارة الالمانية لدى وصولها الى الثانوية وزير الشؤون  الخارجية عبد القادر مساهل ووزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط واطارات  واساتذة  الثانوية.  

بالمناسبة زارت ميركل بعض الاقسام المخصصة لتدريس اللغة الالمانية حيث  أجرت حوارا مع التلاميذ لمعرفة مستواهم اللغوي وطرق التدريس.

ويذكر ان ثانوية عائشة ام المؤمنين درجت في التدريس على غرار اللغات العربية  والفرنسية والانجليزية لغات اخرى وهي "الاسبانية والايطالية والالمانية"  حيث  يتم توجيه التلاميذ لتعلم هذه اللغات وفق اختيارهم وميولهم وامكانياتهم  اللغوية في السنة الثانية ثانوي،علما أن هذه الثانوية تعد عضوا في الشبكة  العالمية الخاصة بتدريس اللغة الالمانية .

الوزير الأول أويحيى يتحادث مع ميركل 

تحادث الوزير الاول، احمد أويحيى، الاثنين بالجزائر،مع مستشارة جمهورية ألمانيا الفيدرالية، أنجيلا  ميركل .

و قد جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل و وزير الداخلية والجماعات المحلية و تهيئة الاقليم, نور الدين بدوي اضافة الى وزير  الصناعة و المناجم, يوسف يوسفي و أعضاء من الوفد المرافق للمستشارة الالمانية. 

 

الجزائر