وفاة أربعة أفراد من عائلة واحدة في حادث مروربباتنة وهلاك شخصين في انقلاب حافلة ببسكرة

من الأرشيف

هلك صبيحة هذا الثلاثاء أربعة أفراد من عائلة  واحدة، أب وأم و ابنتيهما، في حادث مرور وقع بإقليم بلدية تازولت بولاية باتنة فيما لقيا شخصان حتفهما  و أصيب 42  آخرون في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين  بالمنطقة المسماة "بئر  النعام" بولاية بسكرة.

و في تصريح للقناة الاذاعية الأولى أكد  المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية لولاية باتنة  النقيب عبد المالك بوعافية أن الضحايا الذين تتراوح أعمارهم مابين 4 و43 سنة توفوا جميعا بعين المكان بعد اصطدام عنيف بين شاحنة ذات مقطورة وسيارة سياحية من نوع ألتو كانت تقلهم.

وأضاف المتحدث بأن حادث المرور الأليم وقع في حدود الساعة الثامنة و35 دقيقة على مستوى الطريق الوطني رقم 31 الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة مرورا ببلدية تازولت بإقليم منطقة مركونة التي تعد'' نقطة سوداء لكثرة حوادث المرور بها''.

وقد تم  حسب ذات المتدخل نقل جثث الضحايا من طرف أعوان الحماية المدنية الى مصلحة حفظ الجثث  بالمركز الإستشفائي الجامعي بباتنة فيما فتحت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة  أسباب وملابسات الحادث.

من جهة أخرى أوضح المقدم قنطر محمد مدير الحماية المدنية  لولاية بسكرة للقناة الإذاعية الأولى أن هذا الحادث الذي كان مسرحا له الطريق الوطني رقم 46 "أ"  الرابط بين ولايتي بسكرة والمسيلة مرورا ببلدية الشعيبة نجم عن انحراف ثم  انقلاب حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط الجزائر - ورقلة .

و قد أسفر الحادث عن وفاة في بعين المكان رجل (52 سنة) و رضيع (9 أشهر) فيما  أصيب 42 شخصا بكسور و جروح متفاوتة الخطورة حسب ما ذكره نفس المصدر .

و تم تحويل جثماني الضحيتين المتوفيين على متن سيارة إسعاف للحماية المدنية  نحو مصلحة حفظ الجثث بمستشفى زيوشي محمد بطولقة فيما تم نقل الجرحى نحو  الاستعجالات الجراحية بكل من المؤسستين الاستشفائيتين بطولقة وأولاد جلال  لتلقي العلاج.

 

الجزائر, مجتمع