الالعاب الاولمبية للشباب-2018- جيدو: رباحي يضيع البرونز واقصا ء جلاب في الدور الاول

إنهزم المصارع الجزائري ،أحمد رباحي ( -81 كلغ)، مساء اليوم الاثنين في منازلته من أجل الميدالية البرونزية، أمام الهولندي ، فان ديجك مارك ، بينما أقصيت ياسمين جلاب (-63 كلغ)، في الدور الاول للألعاب الاولمبية للشباب-2018 المتواصلة ببوينس ريس ( الارجنتين).  

وواجه المصارعان الجزائريان في الجيدو ، رباحي ومواطنته جلاب على التوالي: المصري احمد محمد فهمي و الاسترالية ستسكيا برودر ، حسب عملية سحب القرعة التي جرت يوم السبت الماضي.

وتمكن رباحي الذي اوقعته القرعة ضمن المجموعة الاولى ، من الفوز في الدور ثمن النهائي ، على المصري محمد فهمي محمد ( 11-0) ، قبل ان يعاود نفس الانجاز في الدور ربع النهائي ب حركة "إيبون" امام الكندي ، يونغ كيغن.

ممثل الجزائر الذي قدم مردودا جيدا في الدورين الاولين ، انهزم في الدور نصف النهائي امام التشيكي ، بيزداك مارتن صاحب الميدالية الفضية عقب خسارته في اللقاء النهائي أمام الروماني ادريان سولكا .

من جهتها، لم تفلح الجزائرية ياسمين جلاب ، ضمن المجموعة الاولى ، من تحقيق نفس انجاز مواطنها ، وتعثرت في المنازلة الاولى من الدور ثمن النهائي ، امام الاسترالية، ستسكيا برودر ، قبل ان تخوض لقاء الاستدراك امام التركية بز كيرت حسرات.

وتجرى الالعاب الاولمبية للشباب من 6 الى 18 اكتوبر في العاصمة الارجنتينية. و يمثل الجزائر في الموعد الرياضي ما مجموعه 30 رياضيا في 11  اختصاصا ويتعلق الأمر ب: العاب القوى، الجيدو، الملاكمة، المبارزة ، كرة الريشة ، السباحة، الشراع، الجمباز، التجذيف، المصارعة ورفع الاثقال.

وخلال الطبعة الماضية لاولمبياد الشباب-2014 بنانجينغ ( الصين) ،شاركت الجزائر ب34 رياضيا ( 17 شاب و17 شابة)، تنافسوا في 13 اختصاصا ، منهم  مصارعا الجيدو : سليم رباحي ( -66كلغ) وعمران سجية ( -52 كلغ.

رياضة, منافسات