أكثر من 2800 توظيف جــديــد بـمــؤســسة بــريـد الجــزائــر خــلال 2018

أكدت وزيرة البريد و المواصلات السلكية و  اللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة ، هدى إيمان فرعون هذا الثلاثاء  بولاية أم البواقي أنه تم خلال السنة الجارية (2018) توظيف 2811 عاملا بمؤسسة  بريد الجزائر عبر الوطن.

وأوضحت الوزيرة خلال ندوة صحفية عقدتها عقب زيارة العمل و التفقد التي  قادتها إلى هذه الولاية أن معظم التوظيفات الجديدة التي تمت خلال 2018 ببريد  الجزائر تتمثل في مناصب عمل خاصة بأعوان الشبابيك و سعاة البريد.

و قالت هدى إيمان فرعون في سياق التوظيف: "كان هناك تحد من أجل تثبيت  أصحاب العقود المؤقتة بمؤسسة بريد الجزائر حيث تم منذ شهر جويلية 2017 إلى غاية  اليوم تسوية وضعية 4500 عامل من أصل 5500 عامل يشتغلون بعقود عمل مؤقتة".

و الثلاثاء أيضا وفقا لتصريح فرعون إمضاء عقود تسوية وضعيات 927  عاملا المتبقين بمؤسسة بريد الجزائر والذين استفادوا بمناسبة الاحتفال  باليوم العالمي للبريد المصادف ل 9 أكتوبر من كل سنة و الذي أشرفت الوزيرة على  إحيائه بولاية أم البواقي بعقود عمل دائمة منهم 33 عاملا بمدينة أم البواقي 

استلموا خلال فعاليات الحفل عقود عملهم الدائمة.

وأضافت الوزيرة:" سيسمح تثبيت هؤلاء العمال في مناصبهم بتحسين ظروف العمل  بمؤسسات بريد الجزائر فضلا عن أنه سيفتح المجال للتوظيف مستقبلا".

وبشأن عصرنة مؤسسة بريد الجزائر لفتت الوزيرة إلى أن هذه المؤسسة تصب في  صميم الاقتصاد الوطني باعتبارها -كما قالت- الموفر للسيولة المالية للمواطنين وهو ما يسمح بتدوير عجلة الاقتصاد الوطني.

وتحدثت الوزيرة بالمناسبة على الجهود المبذولة من طرف مؤسسة البريد و التي  من بينها توزيع 5 مليون "بطاقة ذهبية" معلنة في هذا الصدد أنه سيتم  قبل "نهاية أكتوبر الجاري" فتح المركز الجديد لصناعة البطاقات المغناطيسية والذي سيسمح -حسبها- بتوفير هذا النوع من البطاقات بسرعة أكبر لفائدة زبائن بريد  الجزائر الذين يفوق عددهم 20 مليون زبون.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر