زمالي يدعو خريجي الجامعات للاستفادة من برامج الدعم

جدد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي  مراد زمالي اليوم الثلاثاء دعوة الشباب من خريجي الجامعة والكفاءات المهنية للإقبال  على الاستفادة من الامتيازات الممنوحة عبر مختلف أجهزة دعم التشغيل التي  أنشأتها الدولة لاستحداث مؤسساتهم المصغرة.

ووجه الوزير  بولاية بسكرة -اثناء زيارته - تعليمات لإدارة الديوان الوطني للأعضاء الاصطناعية للأشخاص  المعاقين ولواحقها للوقوف ومتابعة عملية إنجاز الوحدة التابعة لذات الديوان  بولاية بسكرة بهدف التخفيف على فئة المعاقين.

كما أكد الوزير بشأن ذات الفئة حرصه الشديد على تسهيل استفادتها من الخدمة العمومية (إدارية أو طبية) وعدم تحميلها أعباء الإجراءات الإدارية والتأثيرات  التي قد تنجر عنها كما قال.

كما شدد الوزير - بالمدرسة الجهوية للرياضات الأولمبية ببسكرة  - على "ضرورة تفعيل دور اللجنة الولائية لترقية التشغيل بهذه الولاية".

و دعا الوزير الذي قام بزيارة عمل دامت يومين إلى هذه الولاية المدير المحلي  للتشغيل للتنسيق الجيد مع باقي الإدارات والهيئات لتكون هذه اللجنة "فضاء  مثاليا للنقاش" والاقتراح في تحسين القطاع بالولاية وتوفير رؤية مشتركة بين  مختلف القطاعات لتنمية التشغيل والاستثمار بما يتماشى ûكما قال- وقدرات ولاية  بسكرة.   

ووصف الوزير نسبة البطالة المسجلة بولاية بسكرة البالغة 4,41 بالمائة  بـ"الجيدة" كونها أقل من النسبة الوطنية كما قال- مرجعا ذلك للتنوع الكبير في  الأنشطة الصناعية والفلاحية والسياحية بهذه الولاية.

و بشأن الضمان الاجتماعي أكد الوزير على "ضرورة تعزيز عملية التحصيل والوصول  إلى الأهداف المسطرة" لضمان التوازنات المالية للصناديق وديمومتها خدمة  للمواطن".

وأبرز زمالي توجه الدولة فيما يخص تقريب الإدارة من المواطن الذي يتجلى  ûحسبه- بولاية بسكرة في ما تم تدشينه اليوم من وكالة محلية للتشغيل ببلدية  القنطرة وكذا دار المقاولاتية التي دشنها أمس الاثنين بجامعة محمد خيضر مؤكدا  بالنسبة لهذه الأخيرة على ضرورة أن تؤدي دورها في توعية وتوجيه الشباب  بالولاية نحو عالم المقاولاتية.

وأشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالمدرسة الجهوية للرياضات  الأولمبية على حفل تكريم أصحاب المؤسسات المشاركة في معرض منتجات المستفيدين  ضمن مشاريع ممولة في إطار أجهزة دعم التشغيل على غرار الصندوق الوطني للتأمين  على البطالة و الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الوكالة الوطنية لتسيير  القرض المصغر و الذي تفقد أجنحته قبل أن يسلم كراسي متحركة رفقة السلطات  المحلية على أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مجتمع