غرداية: حـجـز 45 مليــون سنتيــم مــن الأوراق النقــدية المــزورة

تم تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير العملة  مكونة من أربعة (4) أشخاص بالقرارة (120 كلم شرق غرداية) ومبلغ يقدر ب 450  ألف دج من الاوراق النقدية المقلدة، حسب بيان لخلية الإعلام والاتصال لأمن  ولاية غرداية .

ومكنت التحريات التي كانت قد انطلقت شهر سبتمبر الفارط وجاءت بعد استغلال  معلومات تفيد بوجود شبكة مختصة في تزوير العملة تنشط بوسط مدينة القرارة، من  تحديد في أول الأمر هوية رئيس هذه الشبكة من المزورين والذي كان مكلفا بترويج  العملة المزورة من فئة 1.000 دج بمنطقة القرارة قبل أن يتم ضبطه في حالة تلبس  بحوزته مبلغ 450 ألف دج من الأوراق النقدية المزورة، كما يوضحه البيان.

كما استطاعت مصالح الأمن كذلك وبأمر من وكيل الجمهورية، من توقيف ثلاثة (3)  أشخاص آخرين ينحدرون من ولايات مجاورة وحجز جميع المعدات والأجهزة المستعملة  في صنع الأوراق النقدية المزورة بالإضافة إلى كمية مقدرة ب 91 قرص مهلوس  والكيف المعالج وأدوات تستخدم في الشعوذة، كما تمت الإشارة إليه .

وقد تم إحالة الأشخاص الأربعة (4) البالغين من العمر ما بين 36 و 46 سنة على  التوقيف تحت النظر وذلك لضرورة التحقيق الذي تقوم به مصالح الشرطة القضائية  تحت إشراف وكيل الجمهورية المختص قبل تقديمهم أمام العدالة.

 المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج

مجتمع