انطلاق أشغال إعادة تهيئة أنبوب الغاز حمادي-الحامة بالجزائر العاصمة هذا الخميس

ستنطلق هذا الخميس أشغال إعادة تهيئة أنبوب  الغاز الرابط بين حمادي وحي الحامة بالجزائر العاصمة, حسبما أفاد به الأربعاء بيان للشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز.

و أوضح ذات المصدر أن هذه الأشغال التي ستنطلق ابتداء من يوم الخميس (11  أكتوبر) على الساعة العاشرة ليلا (22:00) و تدوم إلى غاية يوم الجمعة على  الساعة الرابعة زوالا (16:00) ستميزها عملية تفريغ و تهوية كمية هامة من الغاز  ترافقها ضوضاء مزعجة تدوم قرابة 5 ساعات".

و أضاف البيان أن النقاط التقنية الأربعة التي سيتم من خلالها اجراء عملية  تهوية أنبوب الغاز تقع على التوالي على مستوى مصب وادي الحراش بالقرب من منتزه  الصابلات و بضاحية الحميز و بلدية حمادي و موقع المرابطون.

للإشارة فإن مديرية  توزيع  الكهرباء و الغاز الحراش أعلنت في بيان لها هذا الثلاثاء أنه سيتم انقطاع التزويد بالغاز الطبيعي الخميس  ابتداء من الساعة 22.00  الى غاية الجمعة الساعة 15.00 بست بلديات بالجزائر  العاصمة, بسبب أشغال الصيانة.

وأوضح ذات المصدر أن البلديات المعنية هي: المحمدية والحميز ودرقانة ودارالبيضاء وباب الزوار وبرج الكيفان.

وحسب ذات المصدر فان سبب هذه التذبذبات راجع لأشغال الصيانة التي يقوم بها  مسير الشبكة لنقل الغاز. 

كما أفاد بيان لمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز)  لبلوزداد الاثنين المنصرم أن تسعة  بلديات بولاية الجزائر ستعرف انقطاعا  في التموين بالغاز يوم الخميس المقبل بسبب اشغال تدعيم شبكة نقل الغاز.

واوضح البيان انه " في اطار تدعيم شبكة  نقل الغاز للضغط العالي من قبل  الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز, تعلم مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز  للجزائر - مديرية بلوزداد-  زبائنها عن انقطاع  للغاز مرتقب  يوم الخميس  11اكتوبر,ابتداء من الساعة 22 وهذا لمدة 18 ساعة.

و حسب ذات المصدر فان البلديات المعنية بهذا الانقطاع هي بلدية سيدي امحمد و  بلوزداد والمدنية والمرادية والقبة وحسين داي والجزائر الوسطى والابيار و  المقرية.

و تعتذر  مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر لزبائنها للإزعاج الناجم عن  هذا الانقطاع المؤقت,و تضع تحت تصرفهم رقم اخضر (03 33) للاستفسار و الاستعلام  في الخدمة 24/ 24 سا و7/7  ايام.

مجتمع