في يوم واحد...36 ألف عراقي تقدموا بطلبات لتولي حقائب وزارية

عادل عبد المهدي

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي تلقّي الأخير في يوم واحد 36 ألف طلب لتولي حقائب وزارية  بالحكومة الجديدة.

وكان عبد المهدي قد فتح يوم الثلاثاء باب الترشح أمام عامة المواطنين  لتقديم طلبات تولي الحقائب الوزارية في الحكومة التي يعمل على تشكيلها على أن  يستمر الأمر حتى مساء الخميس.

وأفاد مكتب عبد المهدي في بيان بأن " عدد من سجلوا طلبات الترشح أمس عبر  الموقع الالكتروني الخاص بهذا الشأن (موقع رئاسة الوزراء) يبلغ 36 ألف و6  أشخاصي فيما بلغ عدد الترشحات المكتملة 9 لاف و317".

وأوضح أن "نسبة المستقلين من المتقدمين بلغت 97 في المائة ومثلت طلبات النساء  نسبة 15 بالمائة فيما بلغت نسبة المتقدمين من حملة الشهادات العليا 23 في  المائة".

وأشار إلى أن الطلبات المقدمة جاءت من جميع محافظات العراق الـ18 وشملت جميع  الوزارات.

وهذه أول مرة تتاح فيها الفرصة أمام جميع المواطنين لتقديم طلبات ترشح  للحقائب الوزارية بعد أن كانت الأحزاب النافذة توزعها فيما بينها على مدى  السنوات التي أعقبت الإطاحة بنظام صدام حسين في 2003.

يذكر أن الرئيس العراقي برهم صالح كلف يوم 2 أكتوبر الجاري بعد أدائه اليمين الدستورية رئيسا للعراق عادل عبد المهدي بمهام تشكيل الحكومة العراقية الجديدة التي يجب أن يعرضها على البرلمان قبل الأول من نوفمبر المقبل.

وسوم:

العالم