الجزائريان عبيد شارف و ايتشعلي ضمن قائمة الحكام المعتمدين لمونديال الاندية 2018

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا),  الثنائي الجزائري مهدي عبيد شارف و عبد الحق ايتشعلي, ليكون ضمن الطاقم  التحكيمي الذي سيشارك في إدارة مباريات كأس  العالم للأندية المقررة بالإمارات  العربية المتحدة في الفترة الممتدة من 11 الى 21 ديسمبر المقبل, حسب ما أفادت  به هذا الخميس الهيئة المسيرة لكرة القدم العالمية.

وسبق للحكمين الجزائريين , المشاركة في ادارة مقابلات مونديال روسيا  الاخير (2018 ). كما ادار عبيد شارف في مونديالي 2017 لفئتي  اقل من 20 سنة  بكوريا الجنوبية و اقل من 17 سنة بالهند.

و سيتولى الحكمان الجزائريان عبيد شارف و عبد الحق ايتشعلي و الحكم  التونسي انور هميلة مهمة تمثيل التحكيم الافريقي في مونديال الاندية 2018  بالأمارات العربية المتحدة.

وقد كشف الاتحاد الدولي في المجموع عن قائمة تضم أسماء 12 حكما و 24 حكما  مساعدا تم اختيارهم لإدارة مباريات هذه البطولة .

وتجدر الاشارة ان اربعة فرق قد اقتطعت لحد الآن تأشيرة تأهلها   لمونديال الاندية, ويتعلق الامر بكل من نادي العين الاماراتي (البلد المضيف) ,  نادي غوادالاخارا(المكسيك) و اف سي ويلينغتون (زيلا ندا الجديد)  وريال مدريد  (اسبانيا) .

وسيتم التعرف على المنتخبات الثلاث الممثلة لاتحادات كل من امريكا  اللاتينية و الكونفدرالية الافريقية و الاتحادية الآسيوية  يوم 11 نوفمبر  المقبل على ابعد تقدير .

ومعلوم ان ممثل الجزائر, وفاق سطيف المتأهل الى الدور النصف النهائي من  رابطة الابطال الافريقية  كان قد انهزم في مقابلة الذهاب التي جمعته بنادي  الاهلي المصري بالقاهرة بنتيجة (0-2), في انتظار مقابلة العودة المقررة  بسطيف  يوم  23 اكتوبر الجاري .

وتجمع مقابلة الدور نصف نهائي الأخرى بين الترجي الرياضي التونسي و نادي  بريميرو اوغوستو الانغولي . وقد انتهت مقابلة الذهاب بفوز الفريق الانغولي  بلواندا بنتيجة (1-0).

وتجدر الاشارة انه منذ ايام قليلة, كان الاتحاد الافريقي لكرة القدم  (الكاف) قد اختار 12 حكما (6 حكام ساحة و 6 حكام مساعدين) من بينهم  عبيد شارف  و عبد الحق ايتشعلي و التونسي أنور هميلة للمشاركة في دورة تكوينية حول تقنية  الفيديو المساعد للحكم "الفار" بالعاصمة المصرية القاهرة من 24 الى 29 اكتوبر  الجاري بإدارة "دافيد اليراي" المدير الفني لهيئة تشريع قوانين كرة القدم   (انترناشيونال بورد)  وذلك في اطار التحضير للدور النهائي لمسابقتي رابطة  الابطال وكاس الكونفدرالية.

رياضة, كرة القدم