بطولة الرابطة المحترفة الأولى الجولة العاشرة : وفاق سطيف يخطف المرتبة الثالثة من حسين داي ومولودية الجزائر تبتعد عن الخطر

عرفت نتائج مباريات الجولة العاشرة من بطولة الرابطة الأولى المحترفة، التي انطلقت يوم الثلاثاء وتواصلت يومي الأربعاء والخميس، ارتقاء فريق وفاق سطيف إلى الصف الثالث من الترتيب العام، كما ابتعدت مولودية الجزائر عن منطقة الخطر، بالمقابل ضيع  نصر حسين داي  فرصة البقاء على مقربة من المتصدر.

وفي "داربي" الشرق الجزائري، أطاح وفاق سطيف بالضيف وحامل اللقب شباب قسنطينة  بثنائية نظيفة عرفت توقيع المدافع ربيعي.

وهو الفوز الذي يجعل "النسر السطايفي"، المنقوص من مواجهة، يقفز الى المرتبة الثالثة (17ن) والتي كانت بحوزة نصر حسين داي، في حين تراجع "السنافر'' الى الصف السادس بـ13ن.

اما في الداربي العاصمي، عادت مولودية الجزائر الى سكة الانتصارات بعد فوزها على الضيف نصر حسين داي (2-1)، وهي النتيجة التي تسمح ل"العميد" من الارتقاء الى المرتبة الثامنة رافعا رصيده الى النقطة 12 ناقص مباراة، اما "النصرية" فتعد الخاسر الاكبر حيث خسرت المركز الثالث وتراجعت الى المرتبة الرابع بمجموع 16نقطة.

وفي وقت سابق اليوم الخميس  تعادل فريق أولمبي المدية أمام الضيف مولودية وهران بنتيجة (1-1) بملعب إمام الياس بالمدية، لحساب نفس الجولة. 

وتحتل المولودية "الوهرانية" المركز الثامن مناصفة مع مولودية الجزائر، برصيد 12 نقطة، في حين يتواجد ابناء "التيطري" في الصف 12 بـ10نقاط.

وجرت بقية المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء في حين تأجلت مواجهة نادي بارادو بالضيف اهلي برج بوعريرج الى تاريخ لاحق.

من جهته، انفرد فريق فريق اتحاد الجزائر بالمركز الثاني ب19 نقطة، وبفارق ثلاث خطوات عن الرائد شبيبة القبائل (22نقطة)، اثر فوزه على مضيفه شباب بلوزداد بنتيجة (1-0) أمس الاربعاء بملعب 20 اوت 55 بالعاصمة .

ويبقى النادي العاصمي منقوصا من مواجهتين، أمام مولودية بجاية واتحاد بلعباس، في الوقت الذي يبقى الشباب يقبع في ذيل الترتيب بثلاث نقاط فقط.

وعرفت الجولة تعزيز فريق شبيبة القبائل مركزه في الصدارة، بعد فوزه يوم الثلاثاء على الضيف دفاع تاجنانت بنتيجة (3-2) بملعب اول نوفمبر 54 بتيزي وزو، حيث رفع "الكناري" رصيده الى 22 نقطة، بينما يتواجد الدفاع في الصف الـ 14 بـ8 نقاط.

وفي نفس اليوم، تعادل فريق اتحاد بلعباس أمام الضيف مولودية بجاية (2-2) بملعب 24 فبراير 1956 بسيدي بلعباس، حيث تتقدم المولودية الى الصف السادس برصيد 13 نقطة مناصفة مع شباب قسنطينة وبلقاء ناقص أمام مولودية الجزائر، في حين يحتل أبناء "المكرة" المركز 15 وما قبل الأخير بـ6 نقاط و بلقاء متأخر أمام اتحاد الجزائر.

وتعادلت جمعية عين مليلة أمام الضيف شبيبة الساورة (0-0) بملعب أول نوفمبر 1954 بباتنة، وبهذه النتيجة تحتل الشبيبة الصف الخامس برصيد 14 نقطة، في حين تلتحق الجمعية بالمركز العاشر بـ(11ن) رفقة أهلي برج بوعريريج مؤقتا.

 

كرة القدم, الرابطة 1