كرة القدم / كاس إفريقيا 2019 / الجزائر-البنين: الخضر من أجل الفوز و الانفراد بالصدارة

يواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، نظيره البنيني  سهرة اليوم الجمعة بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كاس أمم إفريقيا 2019 .

ويحتل المنتخب الوطني حاليا المركز الأول في المجموعة الرابعة مناصفة مع المنتخب البنيني بمجموع أربع(4) نقاط لكل منهما، ما يجعل هذه المقابلة الفرصة السانحة للإنفراد  بالصدارة.

وتحسبا لهذه المواجهة ضد منتخب البنين، وجه بلماضي الدعوة ل23 لاعبا، في قائمة اتسمت على وجه الخصوص بعودة لاعب الشباب السعودي بلعمري و آدم وناس (نادي نابولي) واسحاق بلفوضيل (نادي هوفنهايم )  و يوسف عطال (اولمني نيس) و ياسين بنزية (نادي فنيرباخ) فيما سيغيب المهاجم  سليماني المصاب الذي عوض باللاعب اسامة درفلو.

ومن جهته، كان المنتخب البنيني قد أجرى تربصا قصيرا بباريس، بقيادة المدرب الفرنسي ميشال دوسيي، بمشاركة 15 لاعبا شاركوا جميعهم  في الحصة التدريبة الولي  للمنتخب التي جرت يوم الاثنين الماضي، قبل أن تلتحق العناصر الثلاثة التي تنشط في البطولة التونسية (جاك بيسان ومارسيلين كوكبو و شاونا شمسدين) بالجزائر ، مثلها مثل اللاعب الآخر  ميشال بوتي الذي ينشط في بطولة بتركيا . 

و سيسعى المنتخب البنيني على تحقيق أول فوز له أمام نظيره الجزائري بمناسبة المواجهة التاسعة  في تاريخ المواجهات بين البليدين. 

ويشرف على مباراة الذهاب ثلاثي تحكيم غيني بقيادة أحمد سيكو توري، بمساعدة مواطنيه أبو بكر دومبيا وسيديكي سيديبي  فيما عيّن  عصمان جاكوب جاكوب كمار، حكما رابعا. أما لقاء الجولة الرابعة فسيديره ثلاثي تحكيم ناميبي بقيادة  جاكسون بافاسا، ويساعده مواطناه ماتوس كانياغا و دفيد توهولوبو شانيكا، حسبما اعلنته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف".

ويتقاسم المنتخبان الجزائري و البنيني صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط عقب  الجولة الثانية من التصفيات التي جرت يومي 8 و 9 سبتمبر الفارط.  ويتأهل صاحبا المركزين الأول و الثاني عن كل مجموعة  إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 المقررة بالكاميرون .

دقيقة صمت على روح الفقيد حسان لالماس  

 هذا وسيتم الوقوف دقيقة صمت على روح  اللاعب الدولي السابق و أسطورة كرة القدم الجزائرية حسان لا لماس قبل انطلاق مباراة  المنتخب الجزائري و نظيره البنيني.

ويعد هذا اللقاء -الذي يدخل ضمن تصفيات كأس أمم افريقيا 2019- الأول داخل الديار بالنسبة للمنتخب الجزائري منذ وفاة الأسطورة لالماس.

وتوفي لالماس  الذي يعد من أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم الجزائرية  في فترة الستينات و السبعينات، في ال7 من شهر يوليو الفارط بالجزائر عن عمر ناهز 75 عاما، متأثرا بمرض عضال لازمه لمدة طويلة. 

 

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني