الألعاب الاولمبية للشباب: تتويج الملاكمين دويبي و حاسيد بالفضة ومركز رابع لشايب

توج الجزائريان فريد دويبي (75 كلغ) و  محمد امين حاسيد (91 كلغ) بالميدالية الفضية لدورة الملاكمة للألعاب الاولمبية  للشباب, عقب انهزامهما في المنازلتين النهائيتين, هذا الأربعاء ببوينس ايرس  (الارجنتين).

فبعد بلوغه الدور النهائي عقب فوزه على نافسه جيزون بوتوا من جزر ساموا  بنتيجة (5-0), لم يتمكن الملاكم الجزائري فريد دويبي في المنازلة النهائية من  تجاوز عقبة البرازيلي كيونو ماشادو الذي توج باللقب الاولمبي لهذه الفئة,  بنتيجة 5-0. 

وعادت الميدالية البرونزية لفئة 75 كلغ للتايلاندي جوجيهو ويرابن الفائز على  جيزون بوتوا بنتيجة 5-0. 

ومنح الملاكم محمد امين حاسيد ميدالية فضية اخرى للجزائر بعد انهزامه في  المنازلة النهائية امام منافسه الكازاخستاني اورالباي ايباك (5-0).

في مقابلة الدور نصف النهائي, كان حاسيد قد ازاح الملاكم التشيكي  ميكوزتام دانيال بصعوبة (3-2), هذا الأخير انهى الدورة في المركز الرابع بعد  خسارته في المنازلة الترتيبية من أجل البرونز أمام البورتوريكي الفان كنال  بنتيجة (5-0) .

من جهته, اكتفى الملاكم الجزائري الآخر هشام معوش باحتلال المركز الخامس  في فئة 49 كلغ بعد تحقيقه لفوز واحد امام الافغاني نعيم سلطان محمد , فيما  انهزم في المنازلة الاولى امام الايرلاندي كلانسي ديان باتريك و البريطاني  بريس ايفان الذي توج في نهاية المطاف باللقب الاولمبي بعد تفوقه في المنازلة  النهائية على التايلاندي سرايوت سوكتر, فيما عادت الميدالية البرونزية  للبرازيلي شالوت غابريال المتفوق على الايرلاندي كلانسي ديان.

 

رياضة, ملاكمة, منافسات