الصالون الدولي للسياحة: التأكيد على استغلال التكنولوجيا الحديثة في الترويج للوجهات السياحية

تختتم هذا السبت بقصر المعارض الصنوبر البحري فعاليات الصالون الدولي للسياحة والأسفار الذي يعد فرصة لتبادل الخبرات في مجال تطوير الخدمات والترويج للمقومات السياحية لاسيما الصحراوية منها.

ومن بين ما أكد عليه المشاركون هو الرقمنة واستعمال التكنولوجيات الحديثة وهو محور لاعنن عنه لتطوير السياحة.

ويوضح في هذا الصدد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود"لقد أصبح ألان من الضروري استعمال التكنولوجيات الحديثة من خلال البوابة الالكترونية التي تم افتتاحها خلال الشهر الماضي وقد قمنا بتوفير كامل الإمكانيات من اجل ذلك".

وقد بات حتميا اليوم استعمال الانترنت ومختلف وسائل الاتصال ويرى في هذا الخصوص هشام بوعكيز مسير تجاري بشركة "مايقو" للسياحة "انه ليس باستطاعتنا ألان التخلي عن التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بمنتوجاتنا".

وأصبح اليوم وبنقرة واحدة على جهاز الكوبيوتر يمكنك الاستفادة من جميع الخدمات السياحية على غرار الإيواء ويرى في هذا الصدد فيصل شايب مسيرالمؤسسة الناشئة الجزائرية "نباتو" والمختصة في الإيواء السياحي عبر الواب"ان شركته هي أول علامة جزائرية مختصة في الإيواء السياحي في الجزائر عبر الانترنت".

وبمناسبة هذا الصالون دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود المشاركين في الصالون إلى إبرام اكبر عدد ممكن من الاتفاقيات لتطوير العلاقات وإنعاش السياحة لاسيما الداخلية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية   

الجزائر