نحو عشرة كتب جديدة بالأمازيغية في الطبعة ال23 من الصالون الدولي للكتاب بالجزائر

ستعرض المحافظة السامية للأمازيغية نحو عشرة كتب ادبية جديدة باللغة الامازيغية و ذلك بمناسبة الطبعة ال23 من الصالون الدولي للكتاب بالجزائر المزمع تنظيمها من 29 اكتوبر الى 10 نوفمبر بقصر المعارض الصنوبر البحري, حسبما افاد به بيان لهذه الهيئة.  
و اوضح ذات المصدر ان جديد المحافظة السامية للأمازيغية يتمثل في ترجمات واعمال و كتب تعليمية لتعليم اللغة الامازيغية و محاضر الملتقيات المنظمة سنتي 2017 و 2018 كما ستعرض المحافظة العدد الاخير من مجلتها "تامازيغت ثورا".
ومن بين العناوين الجديدة التي ستعرض خلال هذا الحدث الادبي توجد رواية "أوسان أن تايري" الصادرة باللغة الامازيغية لداود مسخوس وترجمة رواية "نجمة" لكاتب ياسين من قبل رابح بوشنب و "امطار الذهب" لمحمد ساري من ترجمة حبيب الله منصور.  
كما يتضمن جديد هذه الطبعة كتاب اخر تم اصداره بالشراكة مع المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية يتضمن محاضر الملتقى الدولي المنظم في سنة 2017 تكريما للكاتب و اللغوي مولود معمري فضلا عن كتب و دعائم تعليمية لتعلم اللغة الامازيغية بمختلف تنوعاتها.
كما يمكن لزوار جناح المحافظة السامية للأمازيغية اكتشاف معجم للمؤسسات العمومية و الجماعات المحلية و الاحزاب السياسية بالأمازيغية صدر بالشراكة مع وكالة الانباء الجزائرية .
و تنوي المحافظة ان تنظم على هامش المعرض لقاء حول الادب الامازيغي ينشطه مختصون على غرار معوشي نوال و ابو الطاهر على التوالي استاذين جامعيين بالبويرة و ادرار الى جانب المترجم بشير عجرود.
للتذكير ان الطبعة ال23 من الصالون الدولي للكتاب بالجزائر ستنظم من 29 اكتوبر الى 10 نوفمبر بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر.

 

 

أوسمة:

ثقافة وفنون