إطلاق نادي الصحافة لقطاع الموارد المائية

أعلن وزير الموارد المائية حسين نسيب هذا الثلاثاء عن إطلاق نادي الصحافة للموارد المائية و ذلك بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر من كل سنة من اجل دعم و تعزيز عمل الصحفيين و اكتسابهم للمعارف و الخبرات في هذا المجال.

و خلال حفل تكريمي للصحافة أوضح نسيب أن هذا النادي يعد فضاء للقاء والتبادل بين الصحفيين و أخصائي القطاع بغية تعزيز علاقات عمل الصحفيين و  تمكينهم من الحصول على المعلومات في الوقت الآني و من المصادر الموثوقة.

و من بين النشاطات المدرجة ضمن جدول أعمال هذا النادي أشار نسيب إلى  إطلاق "منتدى الماء" الذي يسكون بمثابة موعد دوري مع مختلف مسؤولي القطاع من  اجل مناقشة المستجدات المتعلقة بقطاع الموارد المائية فضلا عن إطلاق الجائزة  السنوية للصحافة الموجهة لتكريم أحسن الأعمال الصحفية المتعلقة بالماء.

و أوضح الوزير انه سيتم الإعلان عن موضوع المسابقة لهذه السنة و شروط المشاركة فيها في الأيام القليلة القادمة في حين سيتم تنظيم حفل تسليمها  بمناسبة اليوم العالمي للماء المصادف لـ 22 مارس من كل سنة.

و خلال هذا الحفل تطرق نسيب إلى مختلف الانجازات المحققة في قطاع  الموارد المائية مؤكدا أن الدولة تولي اهتمام كبير لهذا القطاع بحيث تم إدراجه  من بين الأولويات.

و تابع الوزير يقول أن تكلفة الاستثمارات في القطاع بلغت 50 مليار دولار منذ  سنة 2000 مشيرا إلى انه تم تخصيص أزيد من 400 مليار دينار في ميزانية التجهيز  لهذه السنة .

و في رده عن أسئلة الصحافة حول مدى تقدم عملية تحصيل "الجزائرية للمياه"   لمستحقاتها لدى الزبائن, أكد الوزير أن العملية تشهد "تجاوب" من قبل البلديات  و المؤسسات العمومية , مشيرا إلى أن اللجوء إلى العدالة لتحصيل مستحقات  الجزائرية للمياه  أمر وارد في حالة تعنت المؤسسات في دفع مستحقات الاستهلاك  التي على عاتقها.

أما بخصوص تزويد المناطق الصناعية بالمياه في الجنوب و الهضاب العليا و حتى  في منطقة الشمال, أوضح الوزير  أنه تم تكليف الولاة بالعملية مشيرا أن القطاع  على استعداد تام لمرافقة كل المشاريع المسطرة ضمن  برنامج الحكومة.

و خلال هذا اللقاء قام الوزير بتكريم الصحفيين و تهنئتهم بمناسبة اليوم الوطني للصحافة متمنيا لهم المزيد من التألق في مسارهم المهني.

الجزائر, مجتمع