كأس زايد لأندية أبطال العرب (ذهاب): وفاق سطيف ينهزم بـ 0-1 أمام أهلي جدة السعودي ويقلص حظوظه

انهزم وفاق سطيف أمام أهلي جدة السعودي ب 0-1 برسم مباراة الدور ثمن النهائي (ذهاب) لكأس زايد لأندية أبطال العرب لكرة القدم التي جرت مساء هذا الأحد بملعب 8 ماي 1945 بسطيف.

وبذلك يكون وفاق سطيف قد قلص حظوظه في التأهل للدور المقبل من هذه المنافسة.

وقد دخل وفاق سطيف الشوط الأول دون مقدمات ليتحصل في الدقيقة الـ2 على ركنية نفذها جحنيط ليستقبلها بدران برأسية جانبت القائم الأيسر لحارس مرمى نادي أهلي جدة السعودي محمد لويس.

رد الزوار كان في الدقيقة الـ9 عن طريق عمل فردي قام به جورج غنيني طافاريز الذي انطلق من وسط الميدان وراوغ لاعبين للوفاق بمنطقة العمليات ليجد نفسه وجها لوجه مع حارس الوفاق مصطفى زغبة الذي أخرج الكرة إلى ركنية.

هذه الفرصة زادت منحت ثقة أكثر للضيوف الذين كثفوا من هجماتهم لتشهد الدقيقة الـ14 عمل منسق بين ثلاثي الهجوم جورج غنين طافاريز وعبد الفتاح عسيري وأيمن الخليف لكن زغبة ينقذ مرماه بأعجوبة.

ورد الوفاق في الدقيقة الـ20 بهجمة معاكسة عن طريق الجناح إسلام بكير الذي فتح صوب يوسف لعوافي الذي مرت كرته الرأسية على بعد بضعة سنتيمترات على العراضة الأفقية لحارس أهلي جدة السعودي.

أهلي جدة واصل صناعة اللعب ليتحصل على مخالفة في الدقيقة الـ28 نفذها جورج غنيني طافاريز بكل روعة لكن زغبة تصدى لها و أرجعها ناحية مهاجم الأهلي عبد الرحمان غريب الذي أهدر فرصة هذه الكرة المرتدة.

بعد ذلك أحس عناصر الوفاق بالخطر و نقلوا اللعب إلى منطقة أهلي جدة فكانت لهم عديد الفرص لكنها لم تكلل بأهداف إلى غاية نهاية الشوط الأول الذي صاحبه تساقط غزير للأمطار.

استهل الوفاق الشوط الثاني بفتحة من المدافع فرحاني لكن حارس مرمى أهلي جدة كان أسرع من البديل حمزة بنوح وأبعد الخطر.

اندفاع الوفاق نحو الهجوم ترك فراغات كاد أن يستغلها لاعب أهلي جدة عبد الرحمان غريب الذي قاد هجوما معاكسا وقذف بكل قوة إلا أن القائم الأيمن ناب عن الحارس زغبة في رد الكرة ليتواصل ضغط الضيوف بتنفيذ نوح موسى قذفة أخرى اصطدمت مرة أخرى بالقائم الأيمن لحارس الوفاق و ذلك في الدقيقتين الـ49 و 51 على التوالي.

وقد أثمرت الهجمات المعاكسة لأهلي جدة السعودي بتوقيع الهدف الأول لصالحه في الدقيقة الـ56 عن طريق عبد الرحمان غريب.

تلقي الوفاق لهذا الهدف جعله يرمي بكل ثقله في الهجوم والاعتماد كذلك على القذف من بعيد كانت أخطرها قذفة جحنيط  التي صدتها العارضة الأفقية لمرمى أهلي جدة.

وبمرور الوقت دخل الوفاق في حالة تسرع ونرفزة أدت إلى خروج حسام غشة ببطاقة حمراء في الدقيقة الـ76 ليكمل وفاق سطيف اللقاء منقوصا عدديا مع سيطرة كلية، لكن دون جدوى إلى غاية إعلان الحكم المغربي نور الدين جعفري نهاية المباراة بانهزام الوفاق في عقر داره بهدف دون رد و يرهن بذلك حظوظه في التأهل للدور المقبل وذلك أمام حيرة وحسرة الأنصار الذين لم يمنعهم تساقط الأمطار بغزارة من التوافد بكثرة إلى مدرجات ملعب 8 مايو 1945.

للإشارة سيجرى لقاء العودة يوم 4 ديسمبر المقبل بجدة (المملكة العربية السعودية).

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

رياضة, كرة القدم