معرض حاسي مسعود 2018 : إبرام عدة إتفاقيات شراكة بين مؤسسات وطنية مشاركة

توجت فعاليات الصالون الدولي لموردي المنتوجات و الخدمات البترولية والغازية في طبعته السابعة التي إختتمت الثلاثاء  بحاسي مسعود (80 كلم جنوب شرق ورقلة) بإبرام عدة إتفاقيات بين مؤسسات وطنية و  تقديم أيضا تعهدات  بين عدة مؤسسات مشاركة .

وأبرمت هذه الإتفاقيات بين شركات وطنية تنشط في عدة ميادين على غرار  المحروقات والطاقات المتجددة والصناعة الإلكترونية و أيضا في مجال حماية و المحافظة على البيئة ، وفقا لما أوضح المدير العام لمؤسسة بتروليوم و  الإتصال الصناعي (الجهة المنظمة) .

كما يتعلق الأمر كذلك بتقديم تعهدات بين عديد المؤسسات الحاضرة في هذا  الصالون الدولي لمواصلة الإتصالات و المفاوضات فيما بينها على أمل إبرام في  المستقبل "القريب" إتفاقيات تمكنها من تسويق منتجاتها أو تقديم خدماتها ي  إستنادا لما ذكره جعفر ياسيني .

وأشار الى أن هذه التظاهرة كانت "ناجحة" "بامتياز" لما حققه عديد أصحاب  المؤسسات المشاركة من اتصالات مباشرة مع مسؤولي شركات كبرى ، مما سمح لهم  بالتعريف بمنتوجاتهم و بالخدمات التي تقدمها مؤسساتهم في مجال الصناعات  البترولية و الغازية.

وشهد الصالون الدولي لموردي المنتوجات و الخدمات البترولية والغازية إقبالا  واسعا من طرف الزوار الذين وصل عددهم إلى غاية يوم الإثنين إلى نحو 6.000  زائر سيما من مهنيي الصناعات البترولية والغازية .

ومن جهتهم أعرب مسؤولو عديد المؤسسات الصغيرة و المتوسطة المشاركة في هذه  التظاهرةالإقتصادية عن "ارتياحهم" لظروف التنظيم و كذا للنتائج "الإيجابية"  المحققة كونها سمحت لهم بإجراء اتصالات مباشرة مع مسوؤلي مختلف المؤسسات  الوطنية و الأجنبية الكبرى المختصة في الصناعات البترولية و الغازية.

وهو ما ذهب إليه المدير العام لشركة الصيانة للشرق التابعة للمجمع الصناعي  للإسمنت الذي صرح أن هذه المؤسسة التي تعنى بصناعة قطع الغيار إغتنمت فرصة  تنظيم هذا الصالون من أجل إجراء عديد الإتصالات و اللقاءات مع مسؤولي مختلف  المؤسسات المشاركة.

وتتوقع ذات الشركة أن تتوج تلك اللقاءات بإبرام إتفاقيات شراكة و تعاون خلال  الأيام القادمة مع عدة شركات وطنية مختصة في مجال الصناعات البترولية و الغازية، مثلما أوضح قيطوني رزقي فريد الدين.

يذكر بن الطبعة السابعة من الصالون الدولي لموردي المنتوجات و الخدمات  البترولية والغازية (28-30 أكتوبر)  كان قد عرف مشاركة نحو 200 عارض قدموا  للتعريف بمنتوجاتهم واستكشاف فرص الإستثمار و الشراكة في المجالات ذات الصلة  بالصناعات البترولية و الغازية .

اقتصاد