قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم  الأربعاء، 15 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق مختلفة بالضفة  الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن عمليات الاعتقال تمت خلال اقتحام  قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في مدن جنين وطولكرم ونابلس وقلقيلية  وسلفيت والخليل.

من جهة أخرى، قررت سلطات الاحتلال،الليلة الماضية، إبعاد أربعة من قادة حركة  "فتح" في مدينة القدس المحتلة عن منازلهم في قريتي جبل المكبر وصور باهر جنوب  شرق القدس المحتلة، حتى صباح غد الخميس.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان  الأربعة فجر أمس, بذريعة منعهم السكان من الوصول إلى مراكز الاقتراع في مدينة  القدس في إطار الانتخابات البلدية.

وتشن سلطات الاحتلال الإسرائيلي،يوميا، حملات مداهمة واعتقال تطال  عشرات الشبان الفلسطينيين في مختلف المناطق الفلسطينية بحجج وذرائع مختلفة.

ووفق إحصائيات رسمية صادرة عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير  الفلسطينية) فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 6500. ومن بين المعتقلين 350 طفلا و62 معتقلة و6 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني  (البرلمان) و500 معتقل إداري (بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي  عاجل .

المصدر : الاذاعة الجزائرية/ وأج

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط