شباب قسنطينة-اتحاد بلعباس : من أجل الظفر بالكأس الممتازة 2018

يتقابل فريقا شباب قسنطينة و اتحاد بلعباس  هذا الخميس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة  (سا 00ر17) في نهائي الكأس الممتازة لكرة القدم في نسختها الـ 12 من أجل نيل أول  لقب رسمي لموسم 2018-2019 و خلافة وفاق سطيف في سجل المنافسة.

فشباب قسنطينة المتوج الموسم الماضي بلقب البطولة الوطنية, يريد تأكيد ميلاده  الجديد بلقب ثان, فيما تسعى تشكيلة "المكرة" التي ظفرت في شهر مايو بكأس  الجمهورية على حساب شبيبة القبائل (2-1) بعد مرور 27 عاما على تتويجها بكأسها  الأولى, الى المواصلة على هذه الديناميكية رغم أن الأولوية هي تحسين وضعيتها  خاصة وأنها قابعة في المركز الخامس عشر في ترتيب الرابطة الأولى.

وسيخوض الفريقان هذا اللقاء و كلهما أمل في نيل أول كأس ممتازة في تاريخهما,  طالما و أن سجلهما خال من لقب من هذا النوع.

ويريد مدرب "السنافر" عبد القادر عمراني الثأر من هزيمة 2015 أمام وفاق سطيف  (0-1), لما كان آنذاك مدربا لمولودية بجاية. نفس التحدي ينتظر المدرب الجديد  لاتحاد بلعباس يوسف بوزيدي الذي عوض مؤخرا السويسري-التونسي, معز بوعكاز.

فبوزيدي كان قد انهزم في شهر ماي الفارط أمام... اتحاد بلعباس في نهائي كأس  الجمهورية لما كان يقود العارضة الفنية لشبيبة القبائل و الآن يريد طرد النحس  الذي ما فتئ يلاحقه حيث خسر أيضا نهائي كأس الجزائر 2016 أمام مولودية الجزائر  (1-0).

وبخصوص التعداد, سيكون شباب قسنطينة محروما من خدمات قوته الضاربة, المهاجم  محمد أمين عبيد المصاب على مستوى الفخذ, فيما سيكون اتحاد بلعباس محروما من  عدة عناصر لأسباب مختلفة.

وسيدير نهائي "السوبر", طاقم تحكيم يقوده محمد سعيدي بمساعدة سيد علي براهيم  و نبيل بونوة, فيما سيكون أحمد بوزرار حكما رابعا. 

للتذكير, توج بنسخة 2017 لهذه الكأس, وفاق سطيف الفائز على شباب بلوزداد  (0-0, 4-3 بضربات الترجيح) في مباراة احتضنها ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة. 

رياضة