أوبرات "رجال الثورة" تنال إعجاب جمهور مسرح وهران

استمتع جمهور المسرح الجهوي لوهران "عبد القادر علولة" اليوم الخميس بأوبرات "رجال الثورة" التي جسد أدوارها ممثلون هواة شباب وهذا بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال 64 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة.

وقد تم تقديم هذا الإنتاج المسرحي الجديد للجمعية الثقافية "الأمل" أمام جمهور غفير صفق مطولا للفنانين الشباب الذين تلقوا تكوينهم في مدرسة التقنيات المسرحية لنفس الجمعية.

وتصور أوبرات "رجال الثورة" معاناة الشعب الجزائري ابان الفترة الاستعمارية وتشيد بتضحيات المجاهدين والشهداء الأبرار الذين ضحوا بالنفس و النفيس لتعيش الجزائر حرة ابية.

وقد صعد اثنا عشر ممثلا شابا على الخشبة لتأدية مختلف أدوار الاوبرات التي تدور أحداثها حول يوميات عائلة ذاقت الامرين على يد السلطات الاستعمارية.

ويعد هذا العمل المسرحي نتاج كتابة جماعية ومن إخراج محمد ميهوبي الذي أبدع في اضافة بعض المواقف الفكاهية التي استمتع بها الجمهور.

كما تم عرض العديد من الصور التي تحكي معاناة الشعب الجزائري والقمع الذي تعرض له على يد الاستعمار الفرنسي الغاشم مصحوبة بأناشيد ثورية وترديد النشيد الوطني وسط تصفيقات الجمهور.

وأفاد السيد ميهوبي الذي يترأس جمعية "الأمل" بالمناسبة أن الجمعية تحضر لدورة تكوينية جديدة في التقنيات المسرحية لفائدة الفنانين الشباب.

ثقافة وفنون