زرواطي تؤكد على أهمية"نشر الثقافة البيئية من أجل تنمية مستدامة"

أكدت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي هذا السبت ببرج بوعريريج على "أهمية نشر ثقافة بيئية وسط المواطنين للدفع بعجلة التنمية المستدامة".

وأوضحت الوزيرة خلال إشرافها بوسط المدينة على القافلة البيئية التحسيسية"المدينة الخضراء"بمشاركة وجوه رياضية وفنية وطنية بارزة تحت شعار"لتغرس الحياة"التي ستجوب عديد ولايات البلاد وذلك إلى غاية 21 مارس المقبل بمناسبة اليوم العالمي للشجرة أنه"دون مشاركة فعلية وفعالة للمواطنين"لا يمكن تحقيق تنمية مستدامة".

وصرحت زرواطي أن ما لاحظته اليوم ببرج بوعريرج من خلال إلتفاف المواطنين حول الفنانين و الرياضيين المرافقين لهذه القافلة التحسيسية"يحمل دلالة كبيرة لمدى ارتباط ووعي المواطن بأهمية المحافظة على البيئة"وهي كذلك رسالة -كما قالت- لغرس الحياة و الأمل والحياة في كل ما هو جميل حسب تعبيرها.

وفي نفس السياق قالت الوزيرة"لنجعل من الثقافة البيئية هي المحرك الأساسي للتنمية المحلية، هي مدسترة في دستور 2016، للمواطن الحق في بيئة سليمة".

وأردفت"في الوقت الذي نحيي فيه الذكرى الـ64 لاندلاع ثورة الأول من نوفمبر1954 المجيدة فإن أرض الجزائر التي إرتوت بدماء الشهداء الطاهرة سنرويها نحن اليوم بالأمل والحياة لتحقيق تنمية مستدامة".

وقد أشرفت وزيرة البيئة خلال زيارة العمل والتفقد التي قامت بها اليوم إلى هذه الولاية على إعطاء إشارة انطلاق سباق العدو الريفي بغابة بومرقد بمدينة برج بوعريريج وكذا إشارة انطلاق حملة تنظيف بحي عمارات طريق غلاسة ببلدية برج غدير وكذا عملية غرس رمزية لأشجار تزيين بالحديقة العمومية لذات الجماعة المحلية.

كما زارت معرضا بدار البيئة ببرج بوعريريج و آخر بمتحف برج المقراني بذات المدينة حول البيئة كذلك.

وأشرفت الوزيرة أيضا على انطلاق فعاليات ندوة محلية حول "الثقافة البيئية والتنمية المستدامة"وكذا على إعطاء إشارة انطلاق مباراة في كرة القدم ما بين قدامى لاعبي أهلي برج بوعريريج و لاعبين مرافقين لقافلة "المدينة الخضراء"وذلك بقاعة المركب الرياضي 20 أوت 1955 بعاصمة الولاية إلى جانب حضورها جانبا من حفل نشطته كوكبة من الفنانين المرافقين لذات القافلة و ذلك بالمركب الثقافي محمد بوضياف.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

الجزائر