UBER تعتزم استئناف اختبارات السيارات بدون سائق

تعتزم أوبر UBER استئناف التجارب على الطرق العامة بعد ما يقرب من ثمانية أشهر من إصابة إحدى سيارات الاختبار ذاتية القيادة التابعة لها بأحد مشاة ولاية أريزونا وقتله.

و قدمت الشركة طلبًا إلى وزارة النقل فى بنسلفانيا لاختبار سياراتها فى بيتسبيرج، وأصدرت تقريرًا مطولًا عن السلامة تعهدت فيه بوضع سائقين احتياطيين بشريين فى كل سيارة واتخاذ مجموعة من الاحتياطات الأخرى لجعل المركبات آمنة.

ووفقا لموقع ديلي ميل Daily mail البريطاني، يقر مسؤولو الشركة بأن أمامهم طريقاً طويلاً لاستعادة ثقة الجمهور بعد حادث 18 مارس فى تيمبى بأريزونا، والذى تسبب فى مقتل إيلين هرزبرج، 49 عاماً، عندما عبرت طريقاً مظلماً خارج خطوط المشاة.

وقالت الشرطة: إن سائق سيارة أوبر فى سيارة الدفع الرباعى فولفو ذاتية القيادة كان يشاهد برنامج تلفزيونى على هاتفه وينظر فى اتجاه آخر قبل الحادث.

وقالت هيئة سلامة النقل الوطنية إن نظام القيادة المستقل فى فولفو رصد هيرزبيرج قبل ست ثوان من الاصطدام بها، لكنه لم يتوقف لأن النظام المستخدم فى استخدام المكابح أوتوماتيكي فى مواقف خطرة قد تم تعطيله، كما تم إيقاف نظام فرامل الطوارئ من فولفو.

وقال نوح زيتش، رئيس سلامة أنظمة السيارات ذاتية القيادة بأوبر فى مقابلة: "هدفنا هو العمل حقا على استعادة تلك الثقة والعمل من أجل المساعدة على تحريك الصناعة بأكملها إلى الأمام، ونعتقد أن الشىء الصحيح الذى ينبغى فعله هو أن نكون منفتحين وشفافين حول الأشياء التى نقوم بها".

تكنولوجيا