رالي الجزائر الدولي : انطلاق المرحلة الثالثة على مسافة 239 كلم

انطلق صباح الأحد بتيميمون (ادرار) سباق  الحلقة الثانية (المرحلة الثالثة), تيميمون-ادرار- تيميمون على مسافة 239 كلم  لحساب رالي الجزائر الدولي "تحدي صحاري".

ويعد المسلك الذي يعبره المشاركون اقل تعقيدا مقارنة بالحلقة الأولى, غير  انه يحمل "الكثير من المفاجآت التقنية التي تدخل في إطار اللعبة", حسب  المنظمين.

و اكد هؤلاء على ضرورة توخي الحذر لأن السير فيه (المسلك) "يستدعي التحكم  الجيد في المركبة او الدراجة النارية و أي خطأ سيكلف صاحبه من جهة أعطابا لا  يمكن بعدها إصلاحها ومن جهة أخرى عقوبات تتمثل في الزيادة في الدقائق المحتسبة  عند الإبحار."

وأشار المدير التقني للسباق, الفرنسي ميشال بيزو, ان الكثير من المشاركين  الجزائريين "ممن خانتهم الخبرة ارتكبوا أخطاء ومخالفات نتج عنها عقوبات كان  بالإمكان تجنبها, الامر الذي يؤثر على نتائجهم الفنية في الأخير".

وقال في هذا الإطار: "هذا لا يهم. ينبغي اخذ العبرة واستخلاص الدروس و  التعلم من اجل رفع المستوى الفني و الارتقاء بهذا الرالي."

ويشارك في رالي الجزائر الدولي (1- 9 نوفمبر) الذي خصصت طبعته الرابعة لتخليد  روح رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية, الراحل شهاب بلول, 17  متنافسا أجنبيا يمثلون دول ليبيا, ايطاليا, البرتغال, فرنسا, اسبانيا,  بريطانيا و تركيا اضافة الى 129 مشارك من الجزائر المضيفة.

رياضة