الرابطة الأولى : شبيبة الساورة أكبر مستفيد و شباب بلوزداد يواصل الغرق

كان نادي شبيبة الساورة أكبر مستفيد من الجولة الثالثة عشرة  لبطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم التي انطلقت الاثنين و تتواصلت هذا الثلاثاء بفوزه على شباب بلوزداد في الوقت الذي انتهت فيها المباريات الثلاثة الأخرى بالتعادل.

واستطاعت تشكيلة المدرب نبيل نغيز مواصلة صعودها في الترتيب العام حيث أصبحت الآن تشاطر مولودية الجزائر في المركز الرابع برصيد 19 نقاط لكن بلقاء إضافي. 

و جاء الفوز بواسطة حامية في الدقيقة الـ 10، وهو الهدف الذي يزيد وضعية أبناء العقيبة تأزما، حيث أضحى بعيدا عن أول نادي غير معني بالسقوط بفارق 5 نقاط.

و انتهى لقاء القمة بين شباب قسنطينة و مولودية وهران بدون فائز و بنتيجة بيضاء لاترضي بطل الموسم الماضي،الذي لا زال متأثرا من الهزيمة في الكأس الممتازة أمام اتحاد بلعباس. وكان بإمكان أبناء المدرب عمراني- الذى اعلن عقب المباراة الاستقالة - الفوز بالنقاط الثلاثة، لو نجح صالحي في تسجيل ضربة الجزائر التي منحت لفريقه في الدقيقة (68) والتي تصدى لها بنجاح الحارس معزوزي. هذا الأخير خرج من الميدان (د 90+2) ببطاقة حمراء بعد حصوله على بطاقتين صفرواين.

وكلف هذا التعادل استقالة المدرب عبد القادر عمراني، الذي أكد هذه المرة  انسحابه بعد ان تراجع عن استقالته قبل أسبوعين. واكتفى اتحاد بلعباس بالتعادل (1-1) أمام نادي بارادو الذي تمكن من العودة في النتيجة خلال الشوط الثاني عن طريق زرقان (د 64) بعد هدف السبق للاعب تابتي (د  10)، وهو التعادل الذي لا يرضي المحليين الذين لا زالوا في منطقة الخطر (15 -   9 ن) و لكن بلقائين متأخرين.

أما اللقاء الأخير لمباريات اليوم الثلاثاء فقد انتهى بالتعادل (0-0)، بين  جمعية عين مليلة و دفاع تاجنانت. الفريقان لا يزالا في المنطقة الحمراء على  غرار الدفاع (14 - 10 ن)، و الصاعد عين مليلة (1- 13 ن) و الذي لا زال تحت  مقصلة النزول.

وكانت هذه الجولة قد انطلقت بفوز وفاق سطيف بداربي العضاب العليا على أهلي  برج بوعريريج (2-1) بعد أن كان منهزما في النتيجة فيما اكتفي نصر حسين داي  بميدانه بتعادل مخيب للآمال أمام اولمبي المدية.

وستتواصل هذه الجولة يوم الجمعة باللقاء الذي أسال كثيرا من الخبر بين اتحاد  الجزائر و شبيبة القبائل و الذي تأجل عدة مرات.

كرة القدم, الرابطة 1