وسائل الاعلام الامريكية ترجح فوز الديموقراطيين في الكونغرس وسيطرة الجمهوريين على الشيوخ

الكونغرس الامريكي

رجحت وسائل الاعلام الامريكية المتابعة لمجريات انتخابات التجديد النصفي للكونغرس  أن الديمقراطيين قد يتمكنون من بسط  سيطرتهم على مجلس النواب الأمريكي مقابل استمرار الجمهوريين في الصدارة على مستوى مجلس الشيوخ.

وتشير التقديرات الاولية حسب وسائل الاعلام الى ان الديمقراطيين سيحصلون على 229 مقعدا في مجلس النواب مقابل 206 للجمهوريين.

وفي المقابل سيحصل الجمهوريون على 50 مقعدا في مجلس الشيوخ مقابل 39  للديمقراطيين في حين لم يتم حسم 11 مقعدا.

ويحتاج كل من الحزبين الجمهوري أو الديمقراطيي إلى 218 مقعدا على الأقل  لضمان الأغلبية في مجلس النوابي بينما يحتاجان إلى 51 مقعدا لنيل أغلبية مجلس  الشيوخ.  ويختلف السباق بين غرفتي الكونغرسي ففي مجلس النواب يتحتم على  الديمقراطيين انتزاع 23 مقعدا إضافيا للحصول على الأغلبية.

وكان الناخبون الأمريكيوني بدأوا الإدلاء بأصواتهم في انتخابات التجديد  النصفيي حيث يصوت الأمريكيون لاختيار 35 عضوا من أصل 100 في مجلس الشيوخي وكل  أعضاء مجلس النواب الـ 435ي وحكام 36 ولاية من إجمالي 50 ولاية.

وكان استطلاع للرأي أجري بعد ادلاء الناخبين بأصواتهم قد كشف الانقسام الكبير  للناخبين الأمريكيين بشأن أداء الرئيس دونالد ترامب والاتجاه الذي تسير فيه  البلاد.

وأوضحت النتائج الأولية للاستطلاع أن نحو نصف الذين أدلوا بأصواتهم يعتقدون  أن الولايات المتحدة تسير في "اتجاه خاطئ" في حين قال أربعة من بين كل عشرة أشخاص إنها تمضي في "الاتجاه الصحيح".

 المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

العالم, أمريكا