توقيف أكثر من 80 شخصا لارتكابهم جرائم مختلفة بعدة ولايات

تمكنت مصالح الشرطة من توقيف أكثر من 80 شخصا بعدة ولايات متورطين في قضايا المخدرات وتزوير الأوراق النقدية و تهريب العملة, حسبما أفاد به الأربعاء, بيان للمديرية العامة للأمن الوطن .

وأوضح ذات البيان انه وخلال تنفيذ  قوات الشرطة التابعة لأمن ولاية الجزائر  خلال اليومين الماضيين ,عمليات مداهمة مست مختلف الأحياء  خاصة "النقاط  السوداء تم  توقيف 73 شخص مشتبه فيه لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانوني على  غرار الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية، حمل أسلحة بيضاء  محظورة دون سبب شرعي "  تم من  خلالها "حجز 260 غرام من الكيف المعالج و 1.4  غرام من مادة الهيروين, 510 قرص من المؤثرات العقلية و13 سلاحا أبيضا من مختلف  الأنواع الأحجام".

وبولاية مستغانم  تمكنت مصالح شرطة ميناء مستغانم من توقيف شخص على مستوى  ميناء مستغانم متوجها نحو مدينة فالنسيا (اسبانيا) وبحوزته مبلغ مالي يقدر بـ  12.596 أورو دون التصريح بها. 

وفي نفس الإطار تمكنت مصالح شرطة ولاية البليدة من توقيف ثلاثة أشخاص  واسترجاع مبلغ 1000 يورو مزورة , كما تم بذات الولاية بموجب أمر قضائي توقيف  شخص واسترجاع 560 قرص مهلوس وثلاثة أسلحة بيضاء.

وبولاية الأغواط - يضيف نفس المصدر -  تمكنت قوات  الشرطة  من " تفكيك جمعية  أشرار مختصة في تزوير وترويج أوراق نقدية حيث تم توقيفهم وحجز مبلغ مالي مزور  قدر بـ 18000 دج.

كما تمكنت شرطة سكيكدة من حجز 370ر1 كلغ من الكيف المعالج  كانت موجهة  للترويج، مع توقيف شخصين مشتبه فيهما , وتمكنت شرطة  بشار ووهران, من حجز  1298 قرص من المؤثرات العقلية مع توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم.

الجزائر, مجتمع