جلاب يدعو القطريين للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة بالجزائر

اجتمع وزير التجارة السعيد جلاب اليوم الخميس  بالعاصمة القطرية الدوحة مع مسؤولي الصندوق السيادي لدولة قطر "جهاز قطر للاستثمار" و وجه دعوة للمستثمرين القطريين للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة  في الجزائر.

وتم اللقاء على هامش معرض المنتجات الغذائية والضيافة المنظم في العاصمة القطرية ما بين 6 و 8 نوفمبر حيث تشارك الجزائر بصفتها ضيف شرف.

وأبرز الوزير خلال اللقاء الإمكانيات المتاحة في الجزائر لإنشاء شراكات مستدامة يمكنها أن تشكل طفرة استثمارية في شتى المجالات.

و لفت  جلاب إلى أهمية التجربة السابقة مع الشريك القطري الذي أشرف على إنجاز مشروع  مجمع للحديد والصلب بالمنطقة الصناعية "بلارة" بولاية جيجل عبر إحدى فروعه المتمثلة في مجموعة "قطر ستيل الدولية".

ودخلت مجموعة  "قطر ستيل الدولية" والشركة الوطنية الجزائرية للحديد والصلب "سيدار" في شراكة وفق قاعدة الاستثمار 51 / 49 بطاقة إنتاجية أولية في حدود مليوني طن من حديد البناء والخيوط الحديدية الطويلة.

وكشف رئيس "جهاز قطر للاستثمار" الشيخ فيصل بن ثاني بن فيصل آل ثاني خلال الاجتماع عن زيارة مرتقبة إلى الجزائر لوفد من رجال الأعمال القطريين التابعين للجهاز مطلع السنة المقبلة للتعرف أكثر على الفرص المتاحة للشراكة مؤكدين اهتمامهم بالقطاعين العمومي والخاص لا سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

للإشارة فإن الأصول الإجمالية لجهاز قطر للاستثمار تقدر بحوالي 335 مليار دولار ليكون بذلك واحدا من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

اقتصاد