وفد عن مفوضية الإتحاد الإفريقي في زيارة عمل إلى مؤسسات الدولة الصحراوية

وصل اليوم الخميس الى مخيمات اللاجئين وفد عن مفوضية الاتحاد الإفريقي, وذلك في إطار زيارة عمل تدوم يومين الى مؤسسات الدولة الصحراوية.   
وتهدف زيارة الوفد الذي يضم 13 عضوا من مفوضيتي الإتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والشؤون الإجتماعية وعضو عن الإتحاد الإفريقي, وآخر عن الهيئة الحكومية للتنمية (ايغاد), الى إطلاق حملة "كارما" للتعجيل من الحدة من وفيات الأمهات والرضع تحت شعار "إفريقيا تهتم , لا ينبغي أن تموت المرأة أثناء منحها الحياة".
وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص) , أن الوفد الذي يرافقه عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو المكلف بمهمة بوزارة الخارجية محمد يسلم بيسط والسفير الصحراوي الدائم لدى إثيوبيا والإتحاد الإفريقي لمن أبا علي, قادته جولة ميدانية الى عدد من مرافق الولاية كمدرسة الإعاقة الذهنية , ومستوصف لولادة بدائرة المحبس , والمستشفى الجهوي .
كما اجتمع الوفد الإفريقي مع وزير الصحة العمومية الصحراوي محمد لمين ددي .
وسيحضر الوفد ندوة بمقر وزارة الشؤون الخارجية للإعلان عن بدء حملة كارما, تتخللها محاضرات من بينها  واقع الصحة بالجمهورية الصحراوية , الصحة الانجابية .   
وسيكون للوفد يوم غد الجمعة زيارة لعدد من مرافق ومؤسسات الدولة الصحراوية للإطلاع على سير البرامج بها , كما سيجمعه لقاء في ختام زيارته مع الرئيس الصحراوي, الأمين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي حسب أجندة الزيارة.

 

العالم