جنوب إفريقيا تستلهم من الجزائر تجربتها الرائدة في الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي

 استقبل وزير المجاهدين الطيب زيتوني ،الأحد، وفدا عن المجلس الاستشاري لوزارة الدفاع وقدماء المحاربين لجمهورية جنوب إفريقيا.

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى ال64 لثورة نوفمبر المجيدة تعبر عن أواصر الصداقة بين البلدين

وأكد الطيب زيتوني بهذه المناسبة استعداد الجزائر وضع تجربتها في الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي في خدمة جمهورية جنوب إفريقيا وأوضح في هذا الصدد"أن العلاقات بين البلدين وطيدة ة والجزائر مستعدة لمساعدة جنوب إفريقيا ومرفقاتها فيما يخص موضوع المحاربين وذوي الحقوق".

ومن جانبه ابدي سناكريزي كالالا رئيس وفد المجلس الاستشاري لوزارة الدفاع وقدماء المحاربين لجمهورية جنوب إفريقيا إعجابه بالتجربة الجزائرية وسياستها المطبقة من خلال توفير الحماية والرعاية للمجاهدين وعائلاتهم على عكس التهميش الذي عرفه قدماء المحاربين في جنوب إفريقيا.

ويوضح كلالا في هذا الصدد"أن المهمة ألان هي التعلم من التجربة الجزائرية التي حافظت على كرامة المجاهدين وإعادة الاعتبار لمن ضحوا بأنفسهم من اجل الاستقلال على عكس قدماء المحاربين بجنوب إفريقيا الذين تم تهميشهم وهم الان بصدد تطبيق السياسات التي تطبقها الجزائر في إعادة الاعتبار والمحافظة على التاريخ".

وتدوم هذه الزيارة خمسة أيام وجاءت في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال64 لثورة نوفمبر المجيدة وسيكون للوفد الجنوب إفريقي عدة لقاءات مع ممثلي الأسرة الثورية وزيارة لمتاحف ومعلم تاريخية تبرز رمزية ومجد الثورة الجزائرية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية   

الجزائر