مــدوار : ارتكبت أخطاء على رأس الرابطة المحترفة ولن أرد على ملال

اعترف رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد  الكريم مدوار ، هذا الأحد، بأنه ارتكب أخطاء منذ تسلمه مهامه، مستبعدا في  الوقت ذاته فكرة الاستقالة من منصبه بعد مرور أربعة أشهر على انتخابه، خلفا  للرئيس السابق محفوظ قرباج.

و أكد مدوار خلال ندوة صحفية نشطها بقاعة المؤتمرات بملعب 5 جويلية (الجزائر)  قائلا: "أعتبر نفسي رفقة الأعضاء الآخرين للمكتب التنفيذي جددا في تسيير هذه  الهيئة. أعترف بارتكابي أخطاء وأتحمل كامل المسؤولية. لقد قدمت اعتذاراتي  لأعضاء المكتب التنفيذي و الذي لا يخطئ هو الذي لا يعمل. لقد اتفقنا على طي  الصفحة و اعتماد خارطة طريق لضمان السير الحسن للرابطة".  

وجاء هذا الموعد الإعلامي لمدوار الذي كان مرفوقا بأربعة أعضاء من المكتب التنفيذي (هرادة، أدرار، مسعودان و بلخضار) بعد ثلاثة أيام من الاجتماع  المنعقد مع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، من أجل  "إبطال مفعول القنبلة" الناتج عن تبادل التهم بسبب تأجيل مباراة اتحاد  الجزائر-شبيبة القبائل التي لعبت في آخر المطاف يوم الجمعة. 

وكان رئيس شبيبة القبائل، شريف ملال، قد انتقد بشدة هذا التأجيل، متهما مدوار  وطريقة تسييره و ذلك عبر وسائل الإعلام.

ويقول رئيس الرابطة ما يلي: "أنا هنا للإشراف على تسيير أمور المنافسة و ليس لتسيير الأمور الخارجة عن نطاق الرياضة. أرفض المساس بشخصي و هذا أمر غير  مقبول و إذا لزم الأمر، سألجأ للقضاء. أقبل انتقاد البرمجة فقط دون المساس  بشخصي". 

أرفض الرد على ملال

ولم يرد رئيس الرابطة الرد على اتهامات ملال قائلا أنه يرفض الدخول في جدال  عقيم : "سيمثل رئيس شبيبة القبائل، و أفضل عدم ذكر اسمه، أمام لجنة الانضباط  للرابطة يوم الاثنين 12 نوفمبر ليتحدث عن تصريحاته التي ليست لها أي علاقة  بكرة القدم. لقد مس الرابطة في الصميم بنشره لعدة بيانات. فإذا رأت لجنة  الانضباط بأن تصريحاته تضر بالرابطة، فستسلط عليه العقوبات الضرورية.  اليوم،  لن أرد عليه، بحكم منصبي كرئيس للرابطة، لكن لو كنت رئيسا لناد، فسيسمع مني  الرد. لقد تفاديت التحدث للصحافة تفاديا لتأزم الأوضاع."

ويضيف مدوار ما يلي: "لا يستحق تأجيل لقاء اتحاد الجزائر-شبيبة القبائل كل  هذا التهويل. أنا متيقن بأني مستهدف. هناك أطراف تريد دخولي في صراع مع رئيس  الفاف، خير الدين زطشي، وهو أمر لا أقوم به ابدا، فزطشي لم يتدخل أبدا في  صلاحيات الرابطة. إننا نتشاور فيما بيننا، لكن الكلمة الأخيرة تعود دائما  لنا".

وعن أسباب تأجيل لقاء اتحاد الجزائر-شبيبة القبائل، المقرر آنفا يوم 5  نوفمبر قبل أن يؤجل بـ 24 ساعة، ليجري في آخر الأمر الجمعة، أجاب  مدوار قائلا: "لقد جاء التأجيل بطلب من اتحاد الجزائر، وهو أمر قبلت به. لقد  فضلت التعقل تفاديا لتجاوزات خطيرة لو لعبت المباراة يوم الثلاثاء. أتحمل 

شخصيا هذه المسؤولية. اللقاء جرى في أحسن الظروف. أشكر اللاعبين ال22 و أنصار  الفريقين و كذا مسيري الناديين"، مضيفا يقول: "لقد انطلقت البطولة في أحسن  الظروف. وسارت البرمجة بصورة رائعة إلى غاية لقاء اتحاد الجزائر-شبيبة  القبائل. مستقبلا، لن يكون هناك تأجيل وسيتم احترام الرزنامة. سنبرمج  المباريات حسب مشاركة الأندية في المنافسات الدولية وستنتهي مرحلة الذهاب حسب  البرنامج المسطر (الأسبوع الأخير لشهر نوفمبر). لقد أسرعنا في وتيرة المنافسة  بسبب المواعيد الهامة التي تنتظرنا عام 2019".

واستبعد مدوار فكرة استقالته من منصبه حيث ختم قائلا : "لم أفكر إطلاقا  في تقديم استقالتي و لن اقوم بذلك أبدا. لقم تم انتخابي بصفة ديمقراطية معتمدا  على ثقة أعضاء الجمعية العامة. لن أرمي بالمنشفة بسبب تأجيل مباراة. أكرر بأننا جدد في تسيير الرابطة المحترفة لذا أطلب من الناس أن يتركونا نعمل". 

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم, الرابطة 1, الرابطة 2