إحباط عدة محاولات تهريب وتزوير العملة

تمكنت قوات شرطة من إحباط عدة محاولات تهريب وتزوير للعملة الصعبة بعدة ولايات، حسب ما أفاد به هذا الأحد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وفي هذا الصدد، تمكنت شرطة الحدود البحرية بولاية مستغانم من توقيف شخص حاول تهريب مبلغ مالي يقدر بـ 12596 أورو و130000 دج.

وأوضح المصدر ذاته أنه بعد استكمال إجراءات التحقيق، تم مصادرة المحجوزات وتحويل المشتبه فيه إلى الجهات المختصة.

كما تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية قسنطينة من توقيف مشتبه فيه بحوزته مبلغ مالي مزور من العملة الصعبة يقدر ب1200 دولار.

وتمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية المسيلة من تفكيك جماعة أشرار مكونة من أربعة (4) أشخاص مشتبه فيهم، تنشط في مجال المتاجرة بالسيارات المسروقة والاعتداء على المواطنين عبر عدة ولايات من الوطن.

وأضاف البيان أن عملية التوقيف التي تمت بعد تكثيف عمليات البحث والاستعانة بأحدث تقنيات رفع البصمات، مكنت من استرجاع مركبة محل سرقة ، بالإضافة إلى قطع غيار سيارات وشاحنات مفككة وهياكل ولوحات ترقيم لسيارات مسروقة، مشيرا إلى أنه بعد استكمال إجراءات التحقيق، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

كما قامت قوات الشرطة لأمن ولاية الجزائر العاصمة بعدة عمليات مداهمة عبر العديد من أحياء العاصمة حيث تم توقيف 46 شخصا لتورطهم في قضايا حيازة مخدرات وأسلحة بيضاء مع استرجاع 221 قرص مهلوس، 0,6 غرام من الهيرويين و 23,6 غرام من الكيف المعالج و 12 سلاحا أبيضا. 

وبأمر من العدالة، تمكنت قوات شرطة لأمن ولاية أدرار، خلال تفتيش منزل، من توقيف ثلاثة (3) أشخاص واسترجاع 808,5 غرام من الكيف المعالج.

المصدر: واج

مجتمع