انطلاق فعاليات الملتقى الوطني للشعر أيام 17/18/19/ نوفمبر بوادي سوف

كشف العضو القيادي والشاعر بشير غريب عن انطلاق فعاليات الملتقى الوطني للشعر بوادي سوف أيام 17/18/19 من الشهر الجاري بدار الثقافة الأمين العمودي بمشاركة نخبة من الشعراء والأكاديميين.

وقال عضو لجنة التنظيم إن الملتقى الذي تنظمه دار الثقافة بالتعاون مع بيت الشعر الجزائري يهدف إلى عرض أهم ممارسات التجريب في الشعر الجزائري والاحتفاء بأبرز أقلامه، مضيفا أن إن تعدد الأشكال الشعرية في الساحة الأدبية الجزائرية من قصيدة تقليدية، و قصيدة حرة، و قصيدة نثرية، و قصيدة توقيعة، وقصيدة بصرية، وقصيدة شعبية والقصيدة التفاعلية يطرح على المتابع للشأن الشعري الجزائري جملة من الأسئلة، التي تتطلب رصدا لتحولات النص الشعري الجزائري، وهو ما يحاول هذا الملتقى تسليط الضوء عليه.

ويستضيف ملتقى الشعر نخبة من الشعراء والأكاديميين، والباحثين في الشعرية الجزائرية كعبدالله حمادي، وعبدالقادر رابحي، والأخضر بركة و عاشور فني، و ميداني بن عمر ، وناصر باكرية، وأحمد زغب، وكوكبة من الشعراء الجزائريين.

وأضاف غريب في تصريح لموقع الإذاعة الجزائرية أن الملتقى الذي حمل شعار" التجريب في الشعر الجزائري" يعرف ضمن اشغاله -اضافة الى المحاضرات العلمية- قراءات في بعض التجارب الشعرية كتجربة الأخضر بركة وعاشور فني وعبدالقادر رابحيوبشير ونيسي، كما سيشهد قراءات شضعرية ووصلات موسيقية على مدار ثلاثة أيام.

المصدر:موقع الاذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون