الشــاهد : منح الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين ""انتصار للديمقراطية"

وصف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، الليلة  الماضية، تصويت البرلمان التونسي على منح الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين في  التعديل الوزاري بأنه "انتصار للديمقراطية وبرهان على أن حل الأزمات لا يكون  إلا وفق الدستور".

وثمن الشاهد إثر حصول أعضاء حكومته المقترحين على ثقة البرلمان، ما جاء في  الندوة الصحفية الأخيرة للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، والتي دعا فيها  إلى احترام الدستور والاحتكام إليه باعتباره المخرج الوحيد لأي أزمة في  البلاد.

وأكد مجددا على أن "يد الحكومة ستبقى ممدودة لكل الأطراف ومكونات الطبقة  السياسية، لتأمين أفضل الظروف للانتخابات المرتقبة سنة 2019،  والتي قال إنها  تستوجب "تنقية الأجواء" والعمل بكد حتى تكون نسبة المشاركة في الانتخابات  محترمة، لا سيما إثر تسجيل عزوف الناخبين وخاصة الشباب عن الانتخابات البلدية  الأخيرة (مايو 2018).

وأوضح الشاهد بأنه تم إقرار إصلاحات كبرى وإجراءات عاجلة ضمن قانون المالية  لسنة 2019 وذلك للحدّ من التضخم، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز خلال الفترة  المقبلة على المسائل المتعلقة بمراقبة مسالك التوزيع والنهوض بالقدرة الشرائية  للمواطن ومقاومة التوريد العشوائي ودفع التنمية وتحسين مشاريع البنى التحتية  في الجهات.

للإشارة فإن مجلس نواب الشعب التونسي (البرلمان) قد صادق في ساعة متأخرة  من ليلة أمس، خلال جلسة عامة، على منح الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين من قبل  رئيس الحكومة يوسف الشاهد في التعديل الوزاري الجزئي الأخير، حيث تم التصويت  على أعضاء الحكومة الجدد كل على حدة، مع مقاطعة كتلة حركة "نداء تونس" للجلسة  العامة ولعملية التصويت. 

وذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن عملية التصويت جرت في ساعة متأخرة من  مساء أمس، على إثر جلسة عامة استمرت لأكثر من عشر ساعات، وشهدت مشاركة 163  نائبا في عملية التصويت من أصل 217.

المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج

العالم, افريقيا