استشهاد ستة فلسطينيين في تصعيد إسرائيلي على قطاع غزة والمقاومة ترد ب 300 صاروخ

أسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة عن استشهاد ستة فلسطينيين على الأقل بين ليل الاثنين وصباح الثلاثاء، فيما تم تدمير مبنى "قناة الأقصى" التلفزيون التابع لحركة حماس وفي المقابل أعلنت مصادر طبية إسرائيلية مقتل شخص في مدينة عسقلان أصيب بصاروخ أطلق من قطاع غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن فلسطينيا استشهد وجرح اثنان آخران الثلاثاء في غارة إسرائيلية على شرق مدينة غزة، ما يرفع عدد القتلى في الجيب المحاصر إلى ستة فلسطينيين خلال أقل من 24 ساعة.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة أن غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الشبان شرق مدينة غزة، ما أدى إلى "استشهاد مصعب حواس (20 عاما) وجرح اثنين آخرين" في القطاع حيث تثير عمليات إطلاق الصواريخ الفلسطينية والغارات الإسرائيلية مخاوف من اندلاع حرب جديدة بين الطرفين.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين في الضربات الإسرائيلية، اثنان في شمال القطاع وثالث في جنوبه، بحسب ما نقلت وزارة الصحة في القطاع لافتة أيضا إلى سقوط تسعة جرحى.

وفي مدينة عسقلان جنوب الكيان الغاصب انتشلت فرق الإنقاذ ليل الاثنين-الثلاثاء جثة رجل من تحت أنقاض مبنى أصيب بصاروخ أطلق من قطاع غزة، بحسب ما أعلنت مصادر طبية.

و أرسل جيش الاحتلال  تعزيزات إلى قرب الحدود مع غزة، فيما أكد المتحدث باسم جيش العدو اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكس أن الجيش حشد تعزيزات كبيرة ونشر بطاريات صواريخ إضافية، وقال "نحن مستعدون لزيادة جهودنا ضد المنظمات الإرهابية".

ويأتي هذا التصعيد غداة عملية للقوات الخاصة الإسرائيلية داخل القطاع المحاصر أسفرت عن مقتل سبعة فلسطينيين وضابط إسرائيلي.

وأطلقت عشرات الصواريخ اعتبارا من عصر الاثنين من القطاع على جنوب إسرائيل حيث دوت صفارات الإنذار ما أجبر الإسرائيليين على التوجه إلى الملاجئ في العديد من البلدات المحاذية للقطاع المحاصر.

وأحصى جيش  الاحتلال الإسرائيلي إطلاق نحو 300 صاروخ مصدرها غزة، ما أسفر عن إصابة حوالى 20 إسرائيليا بجروح من جراء هذه الصواريخ، وفق ما أفادت أجهزة الإسعاف.

وقال الجيش الإسرائيلي إن غالبية الصواريخ سقطت في مناطق غير مأهولة، لكن إصابات مباشرة طاولت منزلين في عسقلان ونيتيفوت.

وأضاف أن صاروخا مضادا للدروع أطلق من قطاع غزة على حافلة إسرائيلية قرب كيبوتز كفر عزة الواقع شمال القطاع، مما أسفر عن سقوط عدة جرحى، أحدهم جندي عمره 19 عاما أصيب بجروح خطرة ووضعه حرج.

ودمرت غارة إسرائيلية مساء الاثنين مبنى "قناة الأقصى"، التلفزيون التابع لحركة حماس، ولم تفد تقارير عن وقوع إصابات ذلك أن الغارة سبقتها صواريخ تحذيرية يستخدمها الجيش الإسرائيلي عادة لإنذار شاغلي مبنى مدني بضرورة إخلائه كونه سيتعرض للقصف.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

العالم, الشرق الأوسط