الجزائر تتوج بثلاث ميداليات في مونديال و كأس العالم لكمال الأجسام

أنهت الجزائر مشاركتها في بطولة و كأس العالم  لرياضة كمال الاجسام المنظمتين في الفترة الممتدة من 8 الى 12 نوفمبر بمدينة  بنيدورم (اسبانيا), في المركز الحادي عشر بحصيلة تضمنت ثلاث ميداليات (ذهبية و  فضيتان).

وتمكن الرياضي الجزائري سيد علي ميدون (80 كلغ) من التتويج باللقب في البطولة  العالمية بعد حصوله على مجموع 36 نقطة, متقدما على تيين شين لين من تايبيه  الصينية بـ42 نقطة في المركز الثاني ثم الليتواني فيتوتاس زيل في المركز  الثالث بمجموع 44 نقطة.

بالمقابل, اخفق الجزائري الآخر عواد يحياوي الذي شارك في البطولة في الاختصاص  التقليدي (175 سم) في بلوغ منصة التتويج, حيث اكتفى بالمركز الرابع وراء كل من  الايراني وحيد بادبي و الكوري جوهيونغ روي و العراقي شادار عبد الله.

وفي منافسة كأس العالم, اختصاص اللياقة البدنية, توجت العناصر الجزائرية  بميداليتين فضيتين بفضل كل من الشاب شاكر بن علاق (24 سنة) في 173 سم و قادة  بلعربي (35 سنة) في 176 سم. و احتل الرياضيان الجزائريان المركز الثاني, وراء  على التوالي كل من الاردني دياء لطفي و الاسباني اينريك غوتيريز بمجموع 11 و 5  نقاط مقابل 15 نقطة لبن علاق و 12 لبلعربي.

في الترتيب العام للبطولة, احتلت الجزائر المركز ال11 بمجموع 32 نقطة فيما  عادت المراكز الثلاثة الاولى لكل من ايران بـ 144 نقطة و كوريا بـ 125 نقطة و  العراق بـ 62 نقطة.

رياضة