الرابطة المحترفة الأولى: شبيبة القبائل تعزز مركزها في الوصافة واتحاد بلعباس يطيح بالمولودية

عززت شبيبة القبائل مرتبتها الثانية بالفوز على نصر حسين دي (2-1)، في حين ضيعت مولودية الجزائر فرصة الصعود فوق المنصة، بخسارتها أمام اتحاد بلعباس (0-1) فوق ميدانها، اليوم الثلاثاء، في اختتام مباريات الجولة الـ 14 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، والتي جرت على مدار أيام الجمعة، السبت والاثنين الماضية.

وعززت شبيبة القبائل مركزها في الوصافة، حينما أطاحت بنصر حسين داي فوق ميدان أول نوفمبر بتيزي وزو، فوز يسمح لأشبال المدرب الفرنسي دوما في البقاء خلف  المتصدر اتحاد الجزائر بفارق أربع نقاط فقط. وافتتح النايجيري اوتشي نوفور باب التهديف للمحليين في الدقيقة (22)، قبل أن يعدل ديب (د 47) الكفة للزوار. لكن في الشوط الثاني أهدى حمرون هدف الفوز (د 74) للشبيبة، التي تواصل المُطادرة بمجموع 26 نقطة، فيما تبقى النصرية في المرتبة السابعة (17 ن).

كما حقق اتحاد بلعباس، متذيل الترتيب، نتيجة إيجابية في ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة، بفوزه على مضيفه مولودية الجزائر بنتيجة (1-0)، بفضل الهدف الذي وقعه قائد الفريق خالي، عند الدقيقة 42. وبالتالي تنفس "العباسية" المتوجين مؤخرا بكأس السوبر الجزائرية، بصعودهم إلى الصف الـ13 برصيد 12 نقطة رفقة أهلي البرج. في حين يبقى "العميد" في الصف الخامس (19 ن)، في انتظار تحقيق الانطلاقة الحقيقية تحت إشراف مدربه الجديد عادل عمروش.

وشهد افتتاح الجولة الـ 14 من المحترف الأول، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، انفراد شبيبة الساورة بالمركز الثالث في الرتيب العام، عقب انتصارها على وفاق سطيف (1-0) بعقر دياره، في حين غادر شباب بلوزداد مؤخرة الركب لأول مرة منذ انطلاق الموسم، بفضل فوزه العريض على ضيفه مولودية بجاية (4-1).

من جانبه، يواصل شباب قسنطينة حامل اللقب، والذي شهد رحيل مدربه عبد القادر عمراني، في تسجيل التعثرات المتتالية، إثر تعادله بميدانه مع دفاع تاجنانت (3-3).

كرة القدم, الرابطة 1