أحداث شغب مقابلة مولودية الجزائر- إتحاد بلعباس : إصابة 18 شرطيا و 22 مناصرا

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني هذا الاربعاء اصابة 18 شرطيا، 4 منهم في حالة خطيرة و 22 مناصرا مع تحطيم 10 مركبات تابعة للأمن ومركبة خاصة وسيارة إسعاف تابعة للحماية المدنية .

وسجلت هذه الحصيلة خلال  أحداث الشغب التي شهدتها نهاية مقابلة مولودية الجزائر- إتحاد بلعباس (0-1)، مساء أمس الثلاثاء بملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة برسم الجولة ال14 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

وكشف نفس المصدر عن توقيف 42 شخصا أثناء هذه الأحداث22  منهم بسبب الإخلال بالنظام العام فيما اعتقل آخرون بفعل حيازة أسلحة بيضاء ومخدرات ومؤثراتعقلية.

من جهة أخرى، أعلمت المديرية العامة للأمن الوطني على لسان العميد حكيم بلوار أن مصالحها باشرت التحقيق في صحة الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر سلوكا غير لائق لبعض أعوان حفظ النظام أثناء تأدية مهمتهم في إعادة حفظ النظام بالملعب وأنها ستتخذ الإجراءات الإدارية اللازمة.

و جددت المديرية العامة للأمن الوطني دعواتها للمناصرين في كافة ملاعب الجمهورية للتحلي بالروح الرياضية، مؤكدة أن مصالحها عازمة على أداء مهامها الدستورية المتمثلة في حماية المواطن والممتلكات مع الاحترام الصارم لقوانين الجمهورية.

كرة القدم, الرابطة 1