تصفيات " كان 2019 ": الخضر يحلون بلومي تحسبا لمواجهة الطوغو

حل وفد المنتخب الجزائري لكرة القدم بالعاصمة الطوغولية لومي مساء الجمعة على متن طائرة خاصة قادمة من مطار الجزائر  الدولي، تحسبا للمباراة التي ستجمعه بنظيره الطوغولي هذا الأحد بالملعب البلدي  بلومي، ابتداء من الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي (الخامسة بتوقيت  الجزائر)، لحساب الجولة الخامسة عن المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس  إفريقيا للأمم-2019 بالكامرون.

ويضم تعداد "الخضر" 24 لاعبا، منهم أربعة عناصر محلية، إضافة إلى الطاقمين  الفني والطبي، فيما ترأس الوفد الوطني رئيس الاتحادية الجزائرية خير الدين  زطشي.

وكان في استقبال النخبة الوطنية بالقاعة الشرفية لمطار لومي الدولي "نياسينبي  إياديما"، السفير الجزائري بدولة الطوغو بلقاسم اسماعيلي.

بالمقابل، رفض الناخب الوطني جمال بلماضي الإدلاء بأي تصريحات للصحافة، وهو  الامر نفسه بالنسبة لبقية اللاعبين باستثناء الوافدين الجديدين، أسامة شيتة  وعبد الرحمن مزيان (اتحاد الجزائر) اللذين أليا بتصريحات مقتضبة للإعلام  الجزائري.

ويشار أن الصحافة الجزائرية الحاضرة بالمطار الدولي للعاصمة لومي تعرضت إلى  مضايقات من قبل رجال الأمن وعمال المطار الطوغوليين مما أعاق عملها الصحفي  كثيرا.

ويبيت الفريق الوطني بفندق "ماركير" الشهير باسم "ساراكاو" والذي يبعد بحوالي  12 كيلومتر عن الملعب البلدي الذي سيحتضن هذه المواجهة الهامة للمنتخبين.

كما سيجري زملاء الحارس وهاب مبولحي حصة تدريبية واحدة بلومي هذا السبت  بهذا الملعب على الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي وهو نفس توقيت انطلاق  المقابلة.

واستعدادا لهذه الموقعة الهامة، أجرى الفريق الوطني تربصا تحضيريا بالمركز  الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) منذ يوم الاثنين إلى غاية منتصف  نهار الجمعة.

وتتصدر الجزائر المجموعة الرابعة ب7 نقاط مناصفة مع البنين في حين تحتل  الطوغو المرتبة الثالثة ب5 نقاط أما غامبيا فتتذيل الترتيب بنقطتين فقط.

ويستضيف منتخب البنين نظيره الغامبي يوم غد السبت لحساب نفس الجولة بالعاصمة  كوتونو وذلك ابتداء من 30ر17 بتوقيت الجزائر.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم, الفريق الوطني