حجز أكثر من 5ر7 مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية منذ بداية 2018

تمكنت وحدات الدرك الوطني منذ بداية سنة 2018 من حجز أكثر من 5ر7 مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية من مختلف الأنواع و الأحجام، حسبما أفاد به الأحد بيان لقيادة الدرك الوطني.

وجاء في البيان أنه "في إطار مكافحة الاتجار بالمفرقعات و الألعاب النارية و حفاظا على الصحة العمومية و الاقتصاد الوطني، تمكنت وحدات الدرك الوطني من حجز أكثر من 5ر7 مليون وحدة من المفرقعات و الألعاب النارية من مختلف الأنواع و الأحجام، في الفترة الممتدة من الفاتح جانفي 2018 إلى غاية 17 نوفمبر الجاري ".

وحسب الاحصائيات التي عرضها المدير العام للجمارك فاروق بأحميد أمام لجنة المالية و الميزانية بالمجلس الشعبي الوطني مؤخرا، فقد تمكنت مصالح الجمارك خلال التسعة أشهر الأولى لسنة 2018 من حجز أكثر من 4ر62 مليون وحدة من المفرقعات على المستوى الوطني، مسجلة بذلك ارتفاع ب 189.803 وحدة، مقارنة بالتسع أشهر الأولى من السنة الماضية 2017 ، حسب نفس المسؤول.

وعشية المولد النبوي الشريف أين يكثر استعمال المفرقعات، تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي من حجز الجمعة الفارط بولايتي سطيف بسكرة وورقلة أزيد من 104 ألف وحدة من الألعاب النارية، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع.

كما تمكنت مصالح الشرطة بكل من بسكرة وورقلة، في عمليتين متفرقتين الأسبوع الفارط ، من حجز 126.615 وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع